الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:40 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

أمريكا وكندا يتعهدان بتقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا

بايدن
بايدن

أصدر البيت الأبيض، اليوم السبت بيانا رسميا، ذكر فيه أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أجرايا اتصال هاتفيا، شددا خلاله على التزامهما بمحاسبة روسيا على غزوها لأوكرانيا، كما بحثَا الجهود المبذولة لتقديم مساعدات أمنية لأوكرانيا.

وكشفت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن عن تقديمها مساعدات عسكرية لأوكرانيا قيمتها 100 مليون دولار من بينها ذخائر لمدافع هاوترز و أجهزة رادار.

وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، إن الجيش الأمريكي بدأ في تدريب القوات الأوكرانية في ألمانيا و مناطق أخرى على المعدات العسكرية الحديثة التي تم إرسالها مؤخرا إلى كييف.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن واشنطن لم تضع حدا زمنيا لإرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، لمواجهة العدوان الروسي.

وطالب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونجرس الأمريكي بتخصيص حزمة مساعدات مالية وعسكرية جديدة لأوكرانيا، حيث أطلق الكونجرس برنامجا لدعم كييف.

ووافق البرلمان الألماني، على مقترح إرسال أسلحة و معدات عسكرية ثقيلة إلى أوكرانيا.

فيما أكدت بريطانيا عزمها إرسال أسلحة متطورة إلى كييف، تشمل طائرات مسيرة ومروحيات هجومية، وحثت الدول الأوروبية على زيادة المساعدات إلى أوكرانيا.

وأعلنت الحكومة البولندية أمس الجمعة عن إرسال أكثر من 200 دبابة من طراز "تي-72" سوفيتية الصنع، بالإضافة إلى مدفعية وطائرات مسيرة ومدرعات هجومية إلى أوكرانيا.

وأكدت الحكومة الأوكرانية أن كميات كبيرة من الأسلحة بالفعل وصلت إلى أوكرانيا، قادمة من الدول الحلفاء.

فيما أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن أي شحنات عسكرية على الأراضي الأوكرانية هي هدف للقوات الروسية.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي