الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المهن التمثيلية» تدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وتطالب بالتحقيق

الصحفية شيرين أبو عاقلة
الصحفية شيرين أبو عاقلة

أدانت نقابة المهن التمثيلية الاعتداء الذي أسفر عن رحيل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، ضحيته أثناء تأدية عملها".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، اليوم الخميس الموافق 12 مايو، بيانا ينص على الآتي": تدين نقابة المهن التمثيلية وكل جمع فناني مصر الاعتداء الغاشم الذي راح ضحيته الإعلامية الكبيرة "شيرين أبو عاقلة" التي وافتها المنية في ميدان العمل ويضم فناني مصر صوتهم إلى كل الأصوات الحرة بالوطن والعالم أجمع إلى الدعوات المطالبة بإجراء تحقيق لمقتل الصوت الفلسطيني الحر شيرين أبو عاقلة".

وأتى ختام البيان كالتالي: "ويتقدم فناني مصر بخالص التعازي للدولة الفلسطينية وللقضية الفلسطينية التي تجري في عروقنا جميعا، عاشت الحرية.. عاشت فلسطين الشقيقة".

اقرأ أيضًا.. «تعبتني نفسيا».. مي كساب تكشف كواليس دورها في «أحلام سعيدة» مع يسرا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مؤخرا استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

و اوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية "شيرين أبو عاقلة"، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

موضوعات متعلقة