الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:24 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مركز المعلومات السابق: قانون الأحوال الشخصية به إجحاف كبير بحق الرجل

الدكتور أشرف تمام
الدكتور أشرف تمام

رأى الدكتور أشرف تمام، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء سابقًا، أن قانون الأحوال الشخصية فيه إجحاف كبير بحق الرجل.

وقال رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار سابقًا، في لقاء مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع مساء اليوم الخميس على فضائية "الحياة اليوم"، إن القانون تأخر كثيرًا في مناقشته.

وأوضح أن هناك مشاكل عديدة في قانون الأحوال الشخصية، وما يتم تصديره للمجتمع هو أن به مشاكل للمرأة فقط. وتابع: "إن كان القانون به جزء مجحف للسيدة المطلقة فالقانون مجحف للأب وعائلته بالكامل".

وأضاف: "ليست متخيلًا لأي شخص أن يسمح بحرمان طفل صغير من دخول منزل والده أو التعامل مع عائلته بالكامل بمجرد وقوع مشاكل أسرية"، مشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي جيدة للغاية.

اقرأ أيضًا: السيسي: «سنحاسب أمام الله بسبب ضحايا المشاكل الأسرية»

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب مساء الثلاثاء، عن تخوفه من رفض الشباب والفتيات لفكرة الزواج وتكوين الأسرة لكثرة مشاكل الانفصال.

وقال الرئيس في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، عبر قناة صدى البلد، إن الشاب الذي سيتخرج من الجامعة ولديه مشاكل أسرية في المنزل، ويقدم على الزواج، سيعاني كثيرًا من عدم تواجد الروابط الأسرية، مشددًا على ضرورة حل هذه المشاكل التي تُعج بها محاكم الأسرة منذ عشرات السنوات.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس يوجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن السلع والأسعار