الخميس 19 مايو 2022 02:19 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

خبير اقتصادي يشيد بدور الدولة المصرية في مواجهة حالة التضخم العالمية.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن العالم يمر في هذه المرحلة بأزمات ممتالية، بدًء بجائحة فيروس كورونا، وتتوالي بالتغيرات المناخية والأزمة الروسية الأوكرانية، إلى جانب تبعات كل هذه الأزمات الاقتصادية على دول العالم، والتي أثارت تضخم هائل لم يسبق بعد.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية» توضح مدى خطورة الثقب الأسود على كوكب الأرض.. فيديو

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الاقتصاد العالمي يجتاز تحديات تنعكس على تحقيق الأهداف الأنمائية المستدامة، فضًلا عن أن الحكومات العالمية تعمل على توفير بدائل من أجل الخروج من هذه الأزمات بأقل الخسائر.

اقرأ أيضًا: أستاذ أوبئة: توفير اللقاحات ساعد على عدم انتشار «كورونا» في مصر.. فيديو

وأوضح الدكتور "البهواشي"، أن هناك حالة تضرر لجميع الدول العالم من موجة التضخم الكبيرة، والسبب وراء ذلك يعود للأزمة الأقتصادية العالمية منذ عام 2014، وبالتالي كان للدولة المصرية رؤية واضحة من أجل مواجة هذه التداعيات الأقتصادية تمكن في وضع خطة متكملة على رأسه توفير مخزون إحتياطي من السلع الأساسية.

وأشار "محمد" إلى أن هناك تأثير أيضًا لسلاسل الإمتداد سوء كانت غذائية أو نفطية، وهذا ما أدرجته الدول المصرية من عام 2014، ولذلك قامت بعمل مشروعات تنموية لها نتائج إيجابية في المستقبل، لافتًا إلى أننا الدولة الوحيدة التي تأثر بشكل ضعيف من الأزمات الأقتصادية.

الأقتصاد المصري الدولة المصرية حكومات العالم حجم التضخم توك شو الطريق
بنوووك