الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:40 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «بعد أزمة عمرو واكد».. لماذا تصر الجماعات الإرهابية على إهانة المرأة؟

عمرو واكد
عمرو واكد

تعتبر إهانة المرأة من استراتيجيات وعقيدة فكر جماعة الإخوان الإرهابية، وما تم تناوله من خلال الفنان عمرو واكد من إساءة المرأة المصرية عبر موقع «تويتر»، ما هو إلا تجسيد قناعات حقيقية راسخة لدى الإخوان تجاه المرأة.

شعور الاستعلاء والوكالة الربانية

وعلق الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، على هذا الأمر، بأن الجماعات الإرهابية تنظر للمرأة بعين الإهانة، لأن هذا نابع من الشعور الداخلي والنفسي لديهم، حيث أنهم يشعرون بالاستعلاء والأفضلية والوكالة الربانية، موضحًا أنهم يعتقدوا أنهم وكلاء المولى عز وجل على الأرض، يوزعون الجنة والنار على من حولهم، وهذا ليس له أي دليل من الصحة على الإطلاق.

وتابع هندي في حديثه لـ«الطريق»، أن الشخص صاحب الفكر الإخواني، يمتلك روح الانتقام الذي يختبء ورائها، خوفًا من مواجهة فشله، ومن هنا يحاول التقليل من المرأة والتدمير بها، نظرًا لكونها نصف المجتمع الذي نعيش فيه.

وكشف استشاري الصحة النفسية، أن الإرهابي يكون لدية «برانويا» حيث ينظر للمرأة بنظرة الدونية، ويكون لديه شخصية «انفصامية» يفتقد المرونة في التفكير والتبصر، وهو أيضًا شخصية «سيكوباتية» وشعوره بالنقص الدائم، ومضاد للمجتمع ولا يعترف بالقوانين الثابتة، فهو يبحث عن الوصول للسلطة.

وأضاف وليد هندي، أن الإخواني هو شخص مفتقد الهوية نرجسي ونفعي يسعى لرؤية المرأة في صورة قليلة، وهذه الأمور مستمدة من التراث الفكري لجماعة الإخوان منذ أن تأسست.

اقرأ أيضًا.. «من جماعة إرهابية إلى الإساءة لسيدات مصر».. أزمات عمرو واكد لن تنتهي