الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «يَنشب الأزمات أم يُزيد الوعي».. خبيرة علم فلك تكشف تفاصيل صادمة عن «قمر الفراولة»

قمر الفراولة
قمر الفراولة

ينتظر علماء الفلك ومهتمي الظواهر الفلكية والكواكب في مصر والعالم العربي بأكمله، أن تتزين السماء اليوم بما يعرف بـ"قمر الفراولة"، الذي ستشهده سماء القاهرة والوطن العربي، هذه الظاهرة الفريدة من نوعها جعلت الجميع يتسائل عن تأثيرها على الطاقة والأبراج.

فرصة للتعافي من إدمان المخدرات

وبهذا الشأن كشفت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج والفلك، عن تأثير "بدر الفراولة" على طاقة الأشخاص الأبراج الفلكية إذ أنه متناقضًا في أحداثه، موضحة أنه يحمل نضجًا في المشاعر وفي الوقت ذاته تشوش عاطفي.

وتابعت فؤاد لـ"الطريق"، أن هناك احتمالية ظهور أزمات، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه يعتبر فرصة جديدة لكل الأبراج، حيث له تأثير على زيادة الوعي والنضج والإحساس بالمسئولية.

وأكدت خبيرة الأبراج والفلك، أن القمر المكتمل يساعد في التغلب على التخبط والتشوش ومشاعر الإحباط، والكسل، مشيرة إلى المدمنين فهم أيضًا لهم حظ وفرصة كبيرة للشفاء من الإدمان.

ما هو قمر شهر يونيو

والجدير بالذكر أنه يطلق على قمر شهر يونيو الحالي، لقب "العملاق"، نظرًا لأن المسافة بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 362.146 كيلومتر، وذلك بحسب ما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لافتة إلى أن التسمية العلمية هي "قمر الحضي"، ويقصد به وجود القمر في أقرب نقطة من الأرض، وهو أقرب إلينا نسبيًا من البدر العملاق الأول في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا.. عاجل| «باي الكوفان» فيه سم قاتل.. تحذير خطير من شعبة الأدوية

موضوعات متعلقة