الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| اللهم اقبل دعايا.. راحة وطمأنينة في أجمل أدعية شادية

شادية
شادية

باتت الأدعية والأغاني الدينية والابتهالات من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية منهم الفنانة شادية التي قدمت واحد من أجمل الأدعية الدينية "اللهم اقبل دعايا" والذي حقق صدى ونجاح كبير.

"اللهم اقبل دعايا اللهم ارحم شقايا.. ياعالم كل الخفايا" تفتح شادية الدعاء بصوتها شديد العذوبة الذي يسحر القلب في كلمات رقيقة كتبها الشاعر عبد الوهاب محمد، تكررها وكأنها تؤكد على دعاؤها وترجو من خالقها الإستجابة.

كانت شادية طوال مشوارها الفني حريصة على التنوع في أغانيها وقدمت كل ألوان الغناء ومنها الأغاني الدينية، وتكمل "إن كنت ضليت في عمري.. إيماني بعدلك كفاية" تقولها بصوت يملؤه الخشوع ممزوج بموسيقى هادئة للملحن بليغ حمدي لتنساب رقة صوتها وتبرز جمال الكلمات.

ياربي ياربي بأندم ياربي واترجي من جوة قلبي.. عفوك يا هادي القلوب.. مظلومة لكن باتوب.. ماكانتش بأيدي الذنوب م البداية للنهاية" حالة من الروحانيات تخطف العقل في دعاء شادية التي بلغت ذروة تجليها وهي تكمل "يا تواب على كل عاصي.. ياغافر كل المعاصي" كانت تغني بإحساس صادق ويقين بمغفرة الله لكل الذنوب والتوبة لكل عاصي.

راحة وطمأنينة تنبعث من صوت شادية وهي تختم دعاؤها بـ"اكتبني في التوابين واجعلني في الصالحين.. واسترني دنيا ودين" بينما صوتها يهدأ وكأنها تسلم الأمر لخالقها وهي تردد "ده الأمر لك في النهاية ياربي" وبات دعاء "اللهم اقبل دعايا" واحد من أجمل ما قدمت من أدعية.

موضوعات متعلقة