الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:54 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادات وزارة البيئة للاحتفال باليوم العالمي لهجرة الطيور

هجرة الطيور
هجرة الطيور

تسعى "وزارة البيئة" لفتح العديد من الملفات التي تستهدف حماية المحميات الطبيعية من الانقراض، بجانب رفع كفاءتها بواسطة الشراكة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة عن طريق العمل على القواعد التي جرى تحديدها في قمة المناخ "كوب 27".

في الشأن ذاته.. تستعد وزارة البيئة، اليوم السبت، لتدشين احتفالية من قلب "محمية آشتوم الجميل" بمحافظة بورسعيد، وذلك في إطار الاحتفالية الكبري بـ"اليوم العالمي لهجرة الطيور" المقرر له الثلاثاء المقبل، وذلك لاستعرض أبرز ما قامت به الوزارة في الشأن ذاته خلال الفترة الماضية والمستقبلية في المحميات الطبيعية.

اليوم العالمي لهجرة الطيور

اقرأ أيضًا: الهجرة تستعرض الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

أوضح "البيئة" في بيانًا له، أن الاحتفالية تأتي بالتعاون والمشاركة مع جمعية كتاب البيئة، وأيضًا يتطرق الحفل زيارة لـ "الإعلاميين البيئيين"، فضًلا عن أن الحفل يأتي تحت رعاية "وزيرة البيئة" الدكتورة ياسمين فؤاد، وذلك في أطار كشف أبرز التحديات البيئية.

اقرأ أيضًا: سها الجندي تحث قيادات وزارة الهجرة على مواصلة التواصل مع الجاليات

يذكر أن "محمية أشتوم الجميل وجزيرة تنيس" المتواجدين بمحافظة بورسعيد، تعد من المحميات التي تم إعلان عنها بأنه ضمن الـ "محمية طبيعية"، وذلك خلال عام 1988، وتتجاوز مساحة تصل إلى 180 كم2، بالإضافة إلى تعد من المحميات ذات الأراضي الرطبة التي تعد كمعزل طبيعي للطيور، على مسافة من قلب القاهرة تصل إلى 200 كم.

موضوعات متعلقة