الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد تناول الحلبة على الريق.. أبرزها تحسن نسبة الكوليسترول بالدم

تناول مشروب الحلبة كل صباح
تناول مشروب الحلبة كل صباح

كشفت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنه، عن فوائد تناول مشروب الحلبة كل صباح على الريق، وما هو تأثيره على الجسم، ملفته أنه يطلق عليه الكنز الذهبي، لأنه غني بالعديد من المعادن الطبيعية.

الحلبة مفيدة لمرضى السكري

وأضافت ليندا في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الحلبة تعتبر من الأعشاب المهمة والمفيدة جدا للجسم، لأنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الغذائية، وخصوصًا أنها مفيدة لمرضى السكري.

اقرأ أيضا| في اليوم العالمي.. كيف يحافظ الشاي على جمال البشرة والشعر

الحلبة على الريق مفيدة لمرضى الكوليسترول

واشارت ليندا جاد، أن الحلبة تحسن من عملية الهضم، كما أنها تعد من أفضل المشروبات للمعدة، والإضرابات الهضمية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل السعرات الحرارة ويقلل الوزن، ويحسن من نسبة الكوليسترول بالجسم.

الحلبه تعيد هيكله بناء خصله الشعر

ولفتت، إلى أنه تناول مشروب الحلبة كل صباح يساعد على تقليل الشهية وحرق الدهون، وتنظيف الجسم من أي شوائب عالقة بالجسم، وخروجها عن طريق البول، منوهه أنها لا تقتصر على تلك الفوائد فقط بل تساعد على تقوية خصله الشعر وإعادة بنائها.

الحلبة تحسن من نسبة الحليب لدى الأمهات

واختتمت ليندا قائله: "الحلبة واحده من المشروبات المهمة عند الأمهات المرضعات، لأنها تعمل على زيادة نسبة الحليب بالجسم، وتحسين الحالة الصحية للطفل الرضيع، بالإضافة إلى أنها تحسن من اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء.

اقرأ أيضًا | بأقل تكلفة.. هاني الناظر يقدم روشتة لعلاج الصدفية بدون زيارة الطبيب