الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفنانة هالة صدقي بتبيعه بنفسها».. نقيب الفلاحين يعلق على ارتفاع أسعار البصل

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار البصل ارتفعت ارتفاع كبير بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب، معلقًا: "عشان الفنانه المحبوبه هالة صدقي بتبيع بصل بنفسها هذا الموسم".

وأضاف أبو صدام لـ"الطريق"، أن كيلو البصل ارتفع سعره إلى 20 جنيه في بعض الأماكن حسب نوعه لعدة أسباب منها قلة المعروض من البصل في الأسواق لانخفاض مساحات زراعة البصل هذا الموسم عن الموسم الماضي، نظرًا لعزوف بعض مزراعي البصل عن زراعته بعد خسائرهم الكبيرة من زراعته الموسم السابق، حيث باع مزارعي البصل العام الماضي كيلو البصل في الغيط بجنيه بأقل من تكلفة زراعته بكثير مما تسبب في تكبدهم خسائر كبيرة.


تابع نقيب الفلاحين أنه في الوقت نفسه، زادت كمية صادرتنا من البصل هذا الموسم عن مثيلاتها في نفس الوقت من العام الماضي، حيث احتل البصل المركز الثالث من صادرتنا الزراعية حتى الآن، فقد تم تصدير نحو 324 ألف طن من البصل حتى اليوم.

ولفت الأنظار إلى أن أسعار البصل مرتفعة في معظم دول العالم، بسب تأثرها بالتغيرات المناخية غير المناسبة، حيث ساعدت السيول والفيضانات إلى قلة إنتاجية البصل في بعض الدول المصدره للبصل، وساهم الجفاف في قلة إنتاجية البصل في بعضها الآخر، مثلما حدث في باكستان ودول الاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى الضرر الكبير الذي أصاب صادرات البصل جراء الحرب الروسية الأوكرانية.



وأكد أبو صدام، أن نقابة الفلاحين تعتزم تكريم الفنانة هالة صدقي، بسبب عملها بنفسها في زراعة البصل، مشيرًا إلى أن تصريحها بأنها تزرع وتبيع البصل بنفسها أسعد المزارعين، وسوف يساهم في تغيير الصورة السلبيه المتعلقة بأذهان البعض عن الفلاحين ومهنة الفلاحة إلى صورة أفضل، مطالبا بأعمال فنية حديثة تظهر الصورة الحقيقية للفلاح، وتوضح أهمية الزراعة ودورها في توفير الأمن الغذائي للإنسان والحيوان.

اقرأ أيضًا.. سفير فلسطين يكشف لـ«الطريق» تفاصيل الهجوم على جنين.. وردة فعل المقاومة «حوار»