الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما سبب امتناع نجيب الريحاني من شراء سيارة؟.. نبؤة عرافة السر

نجيب الريحاني
نجيب الريحاني

عرف عن نجيب الريحاني أنه كان لا يقتني سيارة حتى بعد أن نال الشهرة، وودع حياة الفقر بسبب نبؤة عرافة أخبرته بها وهو موظف في شركة السكر، ولم يكشف "الريحاني" عن السر سوى في مذكراته التي أعادت نشرها مجلة "الكواكب" 1951.

وحسب ما جاء في مذكراته أنه ذهب للعرافة قبل عمله في التمثيل، وكان حينها موظفا في شركة السكر لا يزيد مرتبه عن 14 جنيها، وأخبرته بالعديد من النبؤات ويقول: "أخبرتني أن حياتي عبارة عن ضجة صاخبة، وأمولا كثيرة ستتداولها يدي، وأنني سأنتقل من فقر إلي غنى ومن غنى إلى فقر ثم يعود الغنى"، وظل الريحاني بعد تلك النبؤة ينتظر المال الذي سينقله إلى مصاف الأغنياء.

ولم تقتصر تنبؤات العرافة عن موضوع الغنى والفقر بل كشفت له عن أشياء سرية في حياته الخاصة، ويقول أنها حدثت له بحذافيرها بعد سنوات من لقاؤه بها، ولكن أصعب نبؤة جعلته يخاف من قيادة السيارات طوال حياته عندما أخبرته أن هناك تصادم سيحدث لسيارة يكون فيها.

يقول ساخرا: "خشيت من ذلك اليوم وامتنعت من اقتناء سيارة لنفسي وإذا دعيت لركوب سيارات الغير أو حتى سيارة تاكسي أتوسل إلى السائق بكل عزيز لديه أن يرحم شباب العبد لله وأن يسير على أقل من مهله لأني مش مستعجل أبدا، وكلمة مش مستعجل دي أقولها دائما كلما ركبت سيارة حتى ولو كان باقي على القطار الذي سوف اسافر به دقيقة واحدة، وأفضل دائما ركوب عربات الخيل لا رفقا بالعربجية بل حرصا على حياتي الغالية".

اقرأ أيضًا: أغرب طقوس الملحنين زمان.. «عبد الوهاب» يلحن وفي يده «فرخة»