الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معجزات تنطق بها الأرض في 2023.. كيف سطرت الزلزال أغرب حكايات العودة من تحت الأنقاض؟

معجزات الإلهية من سلسلة الزلزال خلال عام 2023
معجزات الإلهية من سلسلة الزلزال خلال عام 2023

المعجزات يفعلها الإله، لمنفعة البشر أو لإرساء حقيقة معينة، إذ يدرك الإنسان المعجزة عندما يحدث حدث غريب، وظهر ذلك مؤخرًا عند حدوث سلاسل من الزلزال المدمرة في تركيا وسوريا وأيضا زلزال مراكش الأخير، الذي أدهش العالم عندما تم سحب طفل حديث الولادة من ركام زلزال المغرب، كأن الله يرسل لعبده عظة ليرجعنا إليه.


زلزال مراكش 2023


حدثت المعجزة، عقب حادث زلزال أول أمس، بجنوب مراكش، المدمر، إذ وصلت الوفيات حتى الآن أكثر من 2012 شخصا، بينما وصل عدد الجرحى إلى ما يقرب 2059 شخصا.


ورصدت عدسات الكاميرا مقاطع فيديو للحظات إنقاذ رضيع من تحت الأنقاض ويظهر في الفيديو المتداول عبر تطبيق "إكس"، رجل وهو يحاول سحب طفل حديث الولادة، فيما يتدلى منه حبل السرة، بمشهد يفطر القلوب.


معجزات زلزال تركيا 2023


بينما ظهرت المعجزات الإلهية في زلزال تركيا، عندما نجحت فرق الإغاثة في انتشال أحياء من تحت الأنقاض، بعد أن طال الوقت وتقطعت السبل بالمحاصرين تحت أطنان من الأسمنت المنهار.


إنقاذ رجل بعد 11 يوما


بعد 11 يوما من الزلزال المدمر، بعد قضاء 248 ساعة تحت الأنقاض، نجح رجال الإنقاذ في انتشال رجال وزوجته من تحت الأنقاض، ولم تكن معجزة إنقاذ الأب والأم الأولى، حيث تكرر المشهد في إنقاذ شاب بعد4 أيام وحول قصة معجزة جديدة تحت الأنقاض شهادة نقلها متابعون عن خروج شاب ليروي قصة معجزة بعد بقائه 4 أيام بين ركام الزلزال.


ونشر شابا منشورا في إحدى مجموعات منصات التواصل، ينقل فيها شهادة ما جرى معه تحت الأنقاض قبل انتشاله ونجاته من الموت بالزلزال، بعد 4 أيام بين ركام زلزال تركيا.


سرد الشاب قصته، كاتبا "أنا من الأشخاص يلي صليت تحت الأنقاض أربعة أيام، في الوقت دا كله لما أحس بالجوع قسما بالله سوف بمنامي أني عم آكل لدرجة الشبع... شفت نور عم يطعميني ويشربني"


واستكمل "أنا ما كنت بعرف كمْ يوما صليت تحت الأنقاض لحتا خبروني بالمشفى... 4 أيام قسم بالله كأنهم 4 ساعات".


معجزات زلزال سوريا 2023


وهبت المولده "عفراء" الحياة، بعد إنقاذها من تحت أنقاض بيت هدمه؛ بسبب الزلزال في سوريا، وكانت لا تزال متصلة عبر الحبل السري بأمها، التي لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة الزلزال.


وفي النهاية تعافت الطفلة "عفراء" من كدمات كانت التي تسبب فيها الزلزال وهي الآن أكملت شهرها السابعة من عمرها، وتعيش في كنف عمتها وزوجها وبين أولادهما بقرية "جنديرس".

وفي النهاية تعافت الطفلة "عفراء" من كدمات كانت التي تسبب فيها الزلزال وهي الآن أكملت شهرها السابع من عمرها، وتعيش في كنف عمّتها وزوجها وبين أولادهما بقرية "جنديرس".

اقرأ أيضا: زلزال المغرب.. شاهد سحب رضيع بحبل سري من تحت الأنقاض