الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رائحة الأموات تفوح بـ درنة.. مواطن ليبي يحكي معاناته: «دفنت بنتي وجدتها وراجع أدور على زوجتي»

مواطن ليبي
مواطن ليبي

رائحة الموت تغطي أرجاء منطقة درنة الليبية التي باتت خاوية على عروشها بعد أن جاء إعصار دانيال المدمر فقضى على ربع سكانها حيث وصل المفقودين والمتوفين إلى عشرات الآلاف، فالحصرة والآلام يعيشها المصريين والليبين فآنا واحد.

فانتشال الجثث من تحت الفيضانات والأنقاض أمرًا صعبًا خاصة عندما تكون من الأشخاص الذين يبحثون عن أطفالهم وزجاتهم أملًا بأن يكونوا أحياء ولكن رائحة الموت كانت أقوى من أصوات الأحياء، وكانت هذه أحد القصص التي عاشها المواطن الليبي على العزومي.

ابنته توفت تحت الركام

نشر المواطن الليبي على العزومي فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يحكي فيه قصة عثوره على ابنته التي توفت تحت الإنقاض وزوجته التي يحاول البحث عنها سواء كانت حيه أو ميتة قائلًا: " أنا اليوم طلعت الساعة السابعة صباحًا ودفنت بنتي وجدتها نسأل أن يقبل منهما الرحمة والمغفرة".

فقدت زوجتي وعيالي ونسيبي وعمتي

وتابع العزومي بصوت مؤثر: "وراجع للعثور على زوجتي وبيجوز أن تكون تحت الركام وسط البيت ولكن الموضوع محتاج جهد كبير نسأل أن يتقبل من أهالينا في دارنا كلها.. الفيديو ده موجه لأهل دارنا أنا من أول يوم كنت معاكم أنا فقدت زوجتي ونسيبي وعمتي وعيالي".

إعصار دانيال امتحان من الله

وواصل العزومي وهو يبكي: "الوضع ليس طبيعيًا لأن الوضع صعب محتاج الصبر ودعاء الناس"، موجهًا رسالة للمواطنين قائلًا:"لا تتركوا مدينتكم واستمرا فيها إن شاء الله ترجع كما كانت وأفضل من قبل، لأن هناك أحياء كاملة ليس لها أي وجود".

وأكمل: "ده امتحان من الله يأهل دارنا لازم تصبروا على قد ما كان في صبر كان في أجر عظيم، مش هنسيب مواطنا.. والناس اللي توفوا إن شاء الله يتقبلهم شهداء".

زوجات المفقودين

وفي سياق آخر يعيش زوجات المفقودين بمصر حالة من الحزن والقلق حيث نشر بعضهن صور أزوجهن عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعرف عليه، حيث قالت أحد الزوجات التي تدعى مامت شوقي: "لو حد شافه بس يقولي".

اقرأ أيضا:لماذا سميت العاصفة دانيال بهذا الاسم؟ | التقارير | الطريق