الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات رمضان.. تعرف على الطبق المفضل لنجوم الزمن الجميل في الشهر الكريم

نجوم الزمن الجميل
نجوم الزمن الجميل

بالحديث عن ذكريات رمضان مع نجوم الزمن الجميل، يتراود في أذهاننا ماذا كان يفضل أن يتناول النجوم في رمضان، وفي عدد نادر لمجلة الكواكب حكى عدد من الفنانين أكلاتهم المفضلة في الشهر الكريم.

شادية

رأت الفنانة شادية أن لرمضان حكمة هو ضرورة الإحساس بالفقراء وتناول الطعام الذين يتناولوه، لذا فكان الطعام المفضل بالنسبة لها في رمضان الفول المدمس واصفة إياه بلحمة الفقير.

كما شرحت الفنانة القديرة طرقة تدميسه حيث قالت: نقي الفول جيدًا، وضعيه في الدماسة، واتركيه على النار الهادئة وستجديه قبل موعد الفطار قد نضج، وضعي عليه القليل من الكمون والفلفل والملح، واعصري بعض الطماطم مع بصلة مبشروة.

وراهنت شادية جمهورها أن بعد تنفيذهم هذه الطريقة سيحبون شهر رمضان، ويحبون الفقراء الذين يعيشون على تناول الفول.

مديحة يسري

أما الفنانة مديحة يسري فكان الطبق المفضل لها الخشاف، مشيرة إلى أن في وسع الغني والفقير أن يصنعونه، وأوضحت أن الوقت المفضل الذي تتناول فيه الخشاف بعد أن تتأكد أنها هضمت وجبة الإفطار، وقد تتناوله مع اللبن الزباي كواجبة متكاملة على السحور.

مريم فخر الدين

وكان الطبق المفضل للفنانة مريم فخر الدين الكنافة، مؤكدة أنها لا تتناولها إلى في شهر رمضان فقط، فهي بالنسبة لها فاكهة الشهر الكريم، ومشيرة إلى أن طريقة الكنافة معروفة لكن لكي تصبح شهية أكثر نضع عليها بعض من القرفة، وأكدت على عدم تناول المزيد منها حتى لا تضر برشاقتنا.

ماجدة

والفنانة ماجدة الصباحي كانت الوجبة المفضلة لديها هي البامية، وقامت بشرح طريقة عملها كالتالي: انقعي البامية جيدا، ثم اخرطي البصل مع الملح والفلفل وضعيه على نار هادئة، وضعي اللحم معه، ثم تخلطيهم جيدا ثم تضعي عصير الطماطم ثم البامية.

اقرأ أيضًا: بعد تصدره تريند جوجل.. من هو الفنان الصاعد أحمد حسنين شبيه عمر الشريف (صور)

نعيمة عاكف

أما الفنانة نعيمة عاكف كانت أشهى الأطباق بالنسبة لها هي قمر الدين المثلج، كما أنها حرصت على وصف طريقة تحضيرة كالتالي :ضعي قمر الدين في الماء قبل الإفطار بثلاث ساعات على الأقل، ثم ضعيه في المصفى ثم صفيه مرة أخرى من خلال قطعة من القماش الشفاف، ثم ضعي عليه السكر ثم ضعيه في الثلاجة.

موضوعات متعلقة