الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من ”لعبة الأيام” لـ”حكايتي مع الزمان”.. أشهر أغاني وردة في ذكرى وفاتها (فيديو)

الفنانة وردة الجزائرية
الفنانة وردة الجزائرية

من "في يوم وليلة" لـ "لعبة الأيام"، لـ"حكايتي مع الزمان"، ومابين "لولا الملامة"، و"أكدب عليك"، و"بتونس بيك"، حتى "بودعك"، أثرت وردة الجزائرية بأغنيها في قلوب الملايين، وتركت علامة وبصمة ظلت عالقة في أذهان محبيها في مصر والوطن العربي.

وتحل اليوم ذكرى وفاة واحدة من أبرز مطربي الغناء في الوطن العربي، التي رحلت عن عالمنا عام 2012، في منزلها بالقاهرة، إثر تعرضها لأزمة قلبية، وتم دفنها في الجزائر، وحمل نعشها في طائرة عسكرية بطلب من رئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة"، واستقبلها عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية.

وُلدت وردة الجزائرية قرب باريس في يوليو 1939، بدأت موهبتها بالظهور عندما كانت طفلة، وفي 1949 وهي تبلغ من العمر عشر أعوام وقفت لأول مرة على مسرح وأدت أغاني أسمهان فنالت إعجاب الحضور، ومع بداية ذهاب وردة إلى القاهرة في مطلع الستينيات، حيث أتت إلى مصر بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة، الذي أسند إليها أولى بطولاتها السينمائية في فيلم "ألمظ وعبده الحامولي"، بدأت بغناء عدد كبير من الأغاني الرومانسية.

وشاركت في عدد من الأفلام وهم: "اه ياليل يازمن"، و"حكايتي مع الزمان"، مع رشدي أباظه و"ليه يادنيا"، وشاركت في مسلسل "أوراق الورد"، و"آن الأوان"، و"الوادي الكبير".

وبمناسبة ذكرى وفاتها يعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز أغاني صوت الطرب الأصيل


أغنية أكدب علي

أغنية بتونس بيك

أغنية حكايتي مع الزمان

أغنية لولا الملامة

أغنية بودعك

أغنية وحشتوني

أغنية العيون السود

أغنية يا نخلتين في العلالي

أغنية اسمعوني