الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع عادل إمام وإسعاد يونس في ”المتسول”

عادل إمام في المتسول
عادل إمام في المتسول

صباحك روقان.. بعيدًا عن ما يدور في العالم من أخبار سياسية وما يحدث في العالم من انتشار لعدوى فيروس كورونا المستجد الذي يخلف ورائه يوميا ألاف المصابين والمتوفيين، يأخذكم "الطريق" في رحلة إلى عالم الكوميديا عن طريق لقطات أفلام ومسلسلات ومسرحيات مصرية.

صباحك روقان.. في أحد أشهر لقطات "الخناقات" المصرية في الأفلام، التي كان أحد أطرافها الفنان عادل إمام، والطرف الأخر الفنانة إسعاد يونس، في فيلم المتسول، دارت مواقف طريفة بينهما بسبب دفعه لفاتورة المطعم الذي تناولت فيه طعام لكنها لم تكن تعلم أن الأسعار مرتفعة بذلك الشكل.

وبعدما شاهد "عادل إمام" ما دار  بينها وبين أحد العاملين في المكان قرر أن يدفع لها الفاتورة الخاصة بها، لكنها أصرت أن تدفع له المبلغ مرة أخرى، فاتفقا على أن يتقابلا، وعندما قالت أنه لا "تشحت" منه غضب لأنه ذلك مجال عمله، أي التسول.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير الخارجية الأسبق: الموقف الإثيوبي في سد النهضة يحتاج تدخل المجتمع الدولي
وتدور أحداث المسلسل حول حسنين البرطوشي (عادل إمام) الذي يأتي من قريته إلى القاهرة بعد وفاة والده، ويقيم في منزل خاله، وبعد فشل حسنين في جميع الوظائف التي تسند إليه، يطرد من منزل خاله ليجد نفسه مع مجموعة من المتسولين الذين يرأسهم سيد هاموش، ويتم تجنيد حسنين ليكون متسولا في أحد الأحياء الراقية، للتوالى أحداث الفيلم بعد ذلك.