الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في الذكرى السابعة.. جمال زهران: لولا ثورة 30 يونيو لتحولت مصر إلى ”خرابة”

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

يحتفي المصريون بمرور سبع سنوات على ثورة 30 يونيو المجيدة، التي حررت البلاد من طغيان جماعة الإخوان الإرهابية التي لطالما سعت للجلوس على كرسي السلطة، لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية وتحويل مصر لدولة دينية، مبررين ذلك بإقامة دولة إسلامية وعودة الحكم بالخلافة مرة أخرى.

وجنت مصر مكاسب عدة ثورة 30 يونيو التي انتهت بخلع محمد مرسي وعزله عن حكم البلاد، وتدخل الجيش لإنهاء إرهاب الإخوان، ومحاولتهم لأخونة الدولة.

 

سقوط الدولة الإخوانية

وقال الخبير السياسي الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن استمرار حكم الجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية كان سيؤدي إلى سقوط الدولة المصرية خاصة بسبب انتشار الطائفية في البلاد، والتي من شأنها أن تفتك بالأمن الداخلي سريعًا، فالطالما كان ذلك نهج جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن ثورة 30 يونيو المجيدة  حافظت على كيان النسيج المصري من الضياع بسبب جماعة إرهابية تهدف إلى تدمير أمن واستقرار الدولة، بالإضافة إلى نشر السيادة الوطنية وإنهاء الصراعات السياسية والطائفية.

 

هدم كيان الدولة

وأكمل جمال زهران: "جماعة الإخوان الإرهابية كانت تهدف إلى هدم كيان الدولة المصرية وفقًا لمخطط كانت تدعمه عدة أنظمة مخابراتية من دول معادية، وكانت تدعم تلك المخططات ماديا ولوجيستيا، ولكن ثورة 30 يونيو وحدت صفوف المصريين التي طالما حاول الإخوان تفكيكها عن طريق التقسيمات الدينية"

وأكد الخبير السياسي فساد مخطط الإخوان فى إقامة عاصمة لخلافة مزعومة حلموا بها منذ ما يزيد على 80 عاما، وأن مصر أصبحت قادرة على إدارة علاقتها الخارجية بشكل متوازن دون تبعية، وبالإضافة إلى إدارة قضايا الأمن القومي العربي التي كانت تتحكم بها قوى إقليمية مع الدول التي تربطنا به علاقات وطيدة.

اقرأ أيضًا: ليلة كتابة التاريخ.. ماذا قالت الصحف قبل 30 يونيو بساعات قليلة؟

واختتم جمال زهران حديثه قائلًا إن ثورة 30 يونيو أعادت الأمن مرة أخرى، وقلت جرائم القتل والسرقة بالإكراه والجرائم الجنائية التي عادت إلى معدلاتها الطبيعية، وساعدت مصر على تخطي محطة التخلف والرجعية التي كادت أن تحولها إلى "خرابة".