الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:05 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعمال أمريكية وشخصيات تاريخية وأزمة قلبية.. حكايات من حياة خالد النبوي

خالد النبوي
خالد النبوي

صاحب خطوات ثابتة في المجال الفني، والشخصيات التي قدمها تعد علامة فارقة في الفن، ويعد "طومان باي" الشخصية التاريخية الأشهر في تاريخه الفني، صنع نجاحات في السينما الأوروبية والأمريكية، إنه النجم خالد النبوي الذي يحل اليوم عيد ميلاده الـ 54.

في مثل هذا اليوم الموافق 12 سبتمبر من عام 1966، ولد خالد النبوي بمدينة المنصورة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989.

الصدفة في حياة خالد النبوي

كانت للصدفة دورًا مهمًا في دخول خالد النبوي عالم الفن، وجاء ذلك بعد انتهائه من مرحلة الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان حينها يشارك في الأعمال المسرحية بمسرح المدرسة، وأثناء إحدى المسابقات شاهدته لجنة من كبار الفنانين وأعجبوا به، ونصحوه بالدراسة في الأكاديمية ما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية.

بداية مشوار خالد النبوي الفني

ودخل خالد النبوي عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم "ليلة عسل"، عام 1990 وفي نفس العام شارك في مسلسل "شارع المواردي"، ومسرحية "البحر بيضحك ليه"، وبعدها بعام شارك في فيلم "المواطن مصري"، بطولة عمر الشريف، للمخرج صلاح أبو سيف ثم فيلم "المهاجر" عام 1994، للمخرج يوسف شاهين، والذي حصل من خلاله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج.

 

مشاركة خالد النبوي في السينما العالمية

عام 2005 دخل خالد النبوي بوابة السينما العالمية، من خلال مشاركته في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء " للمخرج العالمي ريدلي سكوت، ثم فيلم "لعبة عادلة"، عام 2010، وبطولة فيلم "المواطن" The citizen عام 2012، وهو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة.

أولى بطولات خالد النبوي المطلقة

كانت أول بطولة مطلقة له في عالم السينما من خلال فيلم "عمر" عام 2000، مع منى زكي وأحمد حلمي وماجد الكدواني، وبعدها قدم "تايه في أميركا"، و"زي الهوا"، و"حسن طيارة"، و"دخان بلا نار".

 

شخصيات تاريخية قدمها خالد النبوي

قدم خالد النبوي العديد من الشخصيات التاريخية، فهو حمزة، في مسلسل "بوابة الحلواني"، وولي العهد بفيلم "المصير"، والسادات في مسرحية "كامب ديفيد"، و"وملا" في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء"، وآخرها طومان باي في مسلسل "المماليك".

أشهر أعماله في السينما والدراما التليفزيونية

ومن أشهر أعماله في السينما: "الديلر"، "المصير"، "رايح جاي"، "فتاة من إسرائيل"، "تايه في أمريكا"، "زي الهوا"، "حسن طيارة"، "المسافر"، "من القاهرة إلى الزقازيق"، "خطة بديلة"،  

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها : "حديث الصبح والمساء"، ابن موت"، "مسألة مبدأ"، "رجل طموح"،، "تشينو كافيه"، "صدق وعده"، "بوابة الحلواني"، "واحة الغروب"، "ممالك النار"، "صدق وعده"، "عوام على بر الهوى"، "الرجل الثاني"، "استيفا"، "سبع أرواح" ، "نحن لا نزرع الشوك".

زيجات وابناء خالد النبوي

تزوج خالد النبوي لأول مرة من امرأة من خارج الوسط الفني وهو في شبابه، وأنجب منها التوأم كريم ونور، ثم تزوج من منى المغربي، عام 2002 وأنجب منها ابنه الأصغر "زياد"، الذي يهوى التمثيل أيضا.

اقرأ أيضًا: بعد وصلة رقص في ”معكم”.. نيللي كريم تتصدر التريند (فيديو)

أزمة قلبية تعرض لها خالد النبوي

في مطلع عام 2020، تعرض الفنان خالد النبوي لأزمة قلبية، دخل على إثرها العناوية المركزة بمستشفى القصر العيني الفرنساوي، حيث أجرى عملية قسطرة تركيب دعامة دوائية في الشريان التاجي الخلفي.

مشاركته في رمضان 2020

شارك خالد النبوي في مارثون دراما رمضان 2020، من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين" مع ريهام حجاج ومحمود حميدة، ومن إخراج محمد علي وتأليف أيمن سلامة، وشارك في بطولته كريم ‏قاسم، ‏‏نسرين ‏أمين، نبيل عيسى، محمود حجازي، هاني عادل‎.‎‏

موضوعات متعلقة