الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتاة برازيلية تثير حيرة أطباء العالم.. ”تبكي بدل الدموع دم”

فتاة برازيلية تثير حيرة الأطباء في العالم
فتاة برازيلية تثير حيرة الأطباء في العالم

أثارت فتاة حيرة الأطباء، بعدما بكت دما بدلا من الدموع التقليدية، أكثر من أسبوع دون سبب واضح.

وقالت جوليانا تيكسيرا دي ميراندا والدة "دوريس" البالغة من العمر 15 عاما، إن ابنتها ظلت تبكي دما، بدلا من الدموع دون سبب واضح، وبدأ الأمر معها في 12 سبتمبر الماضي، حيث شعرت بتوعك وألم في بطنها، واضطرت لأخذها إلى المستشفى، وشخصها الأطباء بحصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يقرر خفض المصروفات الدراسية بنسبة 50 % لهذه الفئات

وعادت الفتاة إلى المنزل، بعدما شخصها الأطباء بحصوات الكلى وصرفوا لها علاجا، وبعد ساعات من عودتها بدأ الدم في التدفق من عينيها، ليت نقلها إلى المستشفى مرة أخرى بمدينة "ساو باولو" البرازيلية، لكن بعد إجراء الفحوصات لم يجد الأطباء سببا واضحا لحالتها الغريبة.

وخضعت للتصوير المقطعي والعديد من الفحوصات الأخرى، لكن الأطباء لم يجدوا شيئًا يمكن أن يبرر تمزقات الدم، حيث كان الدم بديل الدموع في القناة الدمعية لديها، وفقا لموقع "أوديتي سنترال".

ووفقا لوالدتها، فإن الأعراض الغريبة، يمكن أن تظهر في أي وقت خلال اليوم، وأصدر المستشفى التي خضعت الفتاة للفحص فيها بيانا، قالت فيه إنها بحاجة إلى إجراء مزيد من الفحوصات لتحديد سبب التمزقات غير العادية، وتفسير وجود الدم في القناة المسيلة للدموع "hemolacria"، وهي حالة سبق وصفها في الأدبيات الطبية.

ويعتمد العلاج على السبب، لكنه في بعض الأحيان يختفي فجأة كما ظهر، دون علاج وبدون تشخيص قاطع، حيث قال طبيب العيون رافائيل أنطونيو باربوسا ديلسين، إنه في معظم الأحيان تكون مشكلة في جسم المريض ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية والعلاجات الهرمونية، ونادرا ما تسبب هذه الحالة مشاكل صحية أخرى للمريض.