الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختراع مذهل.. طائرة ”درون” لحماية المنازل بسعر مفاجأة (فيديو)

طائرة درون لمراقبة المنزل
طائرة درون لمراقبة المنزل

أعلنت شركة رينج Ring إحدى العلامات التجارية الرائدة فى أنظمة أمن المنازل الذكية والتابعة لشركة أمازون الأمريكية، عن اختراع فريد من نوعه طورته لحماية المنازل والمحال التجارية والمكاتب من السرقة، وهو عبارة عن طائرة مسيرة صغيرة مجهزة بكاميرات مراقبة يمكن وضعها فى المنازل لحمايتها من السرقة.

وبحسب موقع "businessinsider"، من المقرر أن تطلق Ring خمسة منتجات أمان ذكية جديدة، أولها، كاميرا حماية المنازل ومستشعر صندوق البريد.

وستكلف كاميرا "Ring Always Home Cam" حوالي 249.99 دولارًا ما يعادل 4 الَاف جنيه مصري، ولكنها قد تكون ابتكارًا مرحبًا به فى أمن المنزل بشدة.

وأهم ما يميز هذه الطائرة المسيرة، أنها مثبتة على قاعدة موصولة بحساسات وأجهزة إنذار بالمكان سواء كان منزل أو محل تجاري أو غيره، وعند تلقي القاعدة إشعارا بوجود حركة غريبة فى هذا المكان أثناء غياب أصحابه تطلق الإنذار إلى الطائرة لتحلق وتوثق ما يحصل بالفيديو وتنقل الصور مباشرة إلى هواتف أصحاب المكان.

اقرأ أيضًا: اختراعات 2020.. إيلون ماسك يكشف عن زراعة شريحة إلكترونية فى رأس خنزير (فيديو)

وستتوفر جميع الأجهزة الخمسة على موقع Ring الإلكتروني وعلى أمازون، بينما تعمل Ring، على توسيع قائمة حلول الأمان الخاصة بها لتشمل ليس فقط منزلك، بل صناديق البريد والسيارات أيضًا.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها عن مجموعة كبيرة من الكاميرات الأمنية وأجهزة الإنذار وأجهزة الاستشعار الجديدة، وتشمل هذه الكاميرات Ring Always Home Cam، وهي كاميرا داخلية بدون طيار تم إنشاؤها لمراقبة كل غرفة فى منزلك؛ و إنذار السيارات الجديد Ring Car Alarm المصمم لاكتشاف حوادث اقتحام السيارات والمطبات وحتى السحب؛ وجهاز مستشعر Ring Mailbox Sensor، الذي ينبهك متى تم فتح صندوق البريد الخاص بك.

وتتماشى هذه المنتجات الجديدة مع مهمة Ring فى "جعل الأحياء أكثر أمانًا"، ولا يوجد وقت أفضل من الوقت الحالي للإعلان عن هذه المنتجات، خاصة مع تزايد سرقة البريد وأصبحت سرقة السيارات والاقتحام أكثر انتشارًا.

ومن بين المنتجات الجديدة التي تقدمها Ring كاميرا Ring Car و Ring Car Connect، وسيتم أيضًا تقديم ميزة تشفير فيديو جديد من طرف إلى طرف إلى خط Ring من الكاميرات الأمنية لتوفير المزيد من الخصوصية لمستخدميها.

ومن المقرر إطلاق معظم حلول الأمان الذكية الجديدة هذه فى وقت ما فى عام 2021، لكن مستشعر Ring Mailbox سيكون متاحًا للطلب المسبق على موقع Ring على الويب وأمازون مقابل 29.99 دولارًا بدءًا من 8 أكتوبر.