الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغاني وقصائد لصاحب الصوت الرخيم الفنان الراحل محمود ياسين (فيديو)

محمود ياسين
محمود ياسين

فقد الوسط الفني والجمهمور اليوم واحدًا من أهم نجومه وهو الفنان القدير محمود ياسين، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا بعد صراع مع المرض الذي أبعده عن الشاشة لمدة 8 سنوات.

تمتع محمود ياسين بصوت رخيم وحضور طاغي، وإحساس عالي، وهو ما جعله واحدًا من أهم النجوم في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم الكثير من القصائد بصوته كما غنى بصوته بعض الأغاني.

وقدم محمود ياسين عدة أغاني من مسلسل "غدا تتفتح الزهور"، مع النجمة سميرة أحمد، منها أغنية "حلوة يا زوبة" و"أهلا حلوان" و"القناطر".

حلوة يا زوبة

أهلا حلوان

القناطر

ومن القصائد التي ألقاها محمود ياسين بصوته "أحبك"، و"عيناك"، "عتاب"، "ندم واعتذار"، وشارك بالأداء والتعليق الصوتي في فيلم "الرسالة" فقدم بصوته نص "خطبة الوداع"، التي ألقاها الرسول "صلى الله عليه وسلم في "حجة الوداع"، وقدم بصوته، سلسلة من الأفلام الوثائقية، أحدها فيلم يتناول حياة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وغيرها من الأفلام.

أحبك

عيناك

عتاب

ندم واعتذار

خطبة الوداع 

اقرأ أيضًا: أفلام وطنية توجت تاريخ محمود ياسين.. بطل أكتوبر على الشاشة يرحل تزامنا مع ذكرى النصر الـ47

وارتبط اسمه بحرب أكتوبر، لما قدمه من أفلام وطنية هامة على شاشة السينما رسخت للحرب والوطنية، ليأتي رحيل الفنان الكبير محمود ياسين عن عالمنا بعد أسبوع من ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، ومن لاأفلام الوطينة التي قدمها: "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "بدور"، "الوفاء العظيم".