الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير الأوقاف: ”العالم لن يحترمنا إلا إذا أحسنّا فهم الدين”

احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلمة في احتفال وزارة الأوقاف، اليوم 28 أكتوبر 2020، بالمولد النبوي الشريف، والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال جمعة موجها حديثه للرئيس السيسي: "بالنيابة عن نفسي وعن وزارة الأوقاف عامة، لابد أن نذكر مواقف الرئيس التي عملت على تحسين الحالات المعيشية للأئمة والعاملين بالوزارة، ومنها "بدل صعود المنبر للخطباء، والعام الماضي الزيادة المقررة بـ 600 جنيها، لحملة الليسانس، و1000جنيه لحملة الدكتوراه، و800جنيها لحملة للماجستير".

 

وأشار "جمعة" إلى أن السيسي وجه بتكرار المكافأة حال حصول الأئمة على درجة علمية إضافية، وإصدار قرار تنفيذي ب500 ج شهريا للحاصلين على الدكتوراة، و300 للماجستير، وتشجيعا للائمة أننا اعلنا توفير 1000 منحة ماجستير مجانية، تمول من الوزارة للعامنلين بالأوقاف ، وعام 2021 عاما للوعي إيمان بقضية الوعي والفهم، مما يعني فهم التحديات العامة والاقضايا الجزئية.

 

وأضاف أن العالم لن يقدر ديننا حق التقدير، إلا إذا أحسنا نحن فهم الدين وتفوقنا في أمور الدنيا، مقدما كتابان: "الأدب مع رسول الله، والسيرة النبوية قراءة عصرية".

 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر اليوم، مركز المنارة لاحتفال وزارة الأوقاف، اليوم 28 أكتوبر 2020، بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي يحضرها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعدد من رجال الدين والأزهر والأوقاف والإعلام.

موضوعات متعلقة