الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:30 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران ردا على مخططات ترامب ضدها: الرد سيكون ساحقا

صراع ترامب وإيران
صراع ترامب وإيران

ردت الحكومة الإيرانية اليوم الثلاثاء على التقارير الأمريكية التي كشفت عن نوايا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حيث الاستعداد لضرب مواقع نووية داخل إيران.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على ربيعي إلى أن أي عمل أو إجراء ضد الشعب الإيراني سيواجه برد حاسم وساحق.

اقرأ أيضا: خاص.. أبو محمد المصري يكشف العجز الإيراني أمام الاختراق الأمريكي

مخطط ترامب

 

يشار إلى أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كشفت في وقت سابق من اليوم عن كواليس اجتماع سري أجراه الرئيس دونالد ترامب مع العديد من مستشاريه الخميس الماضي وطالبهم بالتفكير في سبل توجيه هجوم مباشر ضد المواقع النووية في إيران.

وحاول مستشاريه اقناعه بعدم المضي قدما في هذه المحاولات خوفا من نشوب صراع وحرب شاملة بين أمريكا وإيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تصريحات لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية اليومية: "الولايات المتحدة ما زال لديها مزيد من العمل في الأسابيع المقبلة لتقليل قدرة إيران على تعذيب الشرق الأوسط"، مضيفا: "لقد حرصنا على أن يكون لدى إيران أقل قدر ممكن من الدولارات والموارد لبناء برنامجهم النووي".

اقرأ أيضا: ادعاء البطولة.. صحيفة أمريكية تكشف كواليس مخطط ترامب لضرب إيران

وتأزمت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في عهد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، بعد قراره الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في 2018 وأعاد فرض عقوبات صارمة على الجمهورية الإسلامية متبعا سياسة الضغط الأقصى من أجل قبول اتفاق أكثر إلزاما لها، كما أصدر أوامر باغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، والذي تم بالفعل في يناير من العام الجاري.

موضوعات متعلقة