الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:22 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة مارادونا.. تقرير ممرضته يثير ضجة واسعة حول حقيقة مقتله (صور)

أبناء مارادونا
أبناء مارادونا

انتشرت خلال الَأونة الأخيرة بعض التقارير التى تفيد بأنه كان من الممكن إنقاذ أسطورة كرة القدم وأن مسؤولي الصحة يخشون أنه ربما يكون قد قُتل أثناء وجوده فى منزله أو على أقل تقدير ترك فى الفراش حتى الموت بينما يسعي كل من حوله للحصول على  تركته.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، اعترفت ممرضة دييجو مارادونا اليوم بأنها كذبت بشأن إجراء فحص طبي لأسطورة كرة القدم يوم وفاته بنوبة قلبية.

وأُضيفت هذه الاعترافات إلى عدد متزايد من الألغاز المحيطة بالساعات الأخيرة للآس الأرجنتيني، بما فى ذلك ادعاءات أنه كان من الممكن إنقاذ حياته.

 

مارادونا ربما يكون قد قتل

وهناك ادعاءات أخرى بأن رؤساء الصحة يخشون من أن النجم ربما يكون قد قُتل وشبهوا وفاته بالغموض الأرجنتيني الشهير.

ولتوضيح الدوافع التى ربما تكون خلف مقتل مارادونا، كشفت الصحيفة عن أن ملكية مارادونا ستصبح مركزًا لمعركة قانونية ضخمة تشمل أطفاله، وأطفال غير شرعيين مزعومين، وعشيقة سابقة وحتى الحكومة الإيطالية.

وكان مارادونا، قد توفي عن عمر يناهز 60 عامًا، فى منزله فى سان أندريس بالقرب من بوينس آيرس ، صباح الأربعاء، وكان فريق من الممرضات يعتني به بعد أن خضع لعملية جراحية في وقت سابق من هذا الشهر لجلطة دموية في المخ.

تقرير ممرضة مارادونا

وفي تقرير لشركة Medidom الطبية الخاصة والتى تعتني بمارادونا، قالت الممرضة التي كانت تعمل هناك طوال الليل في الساعة 6.30 صباحًا إنها فحصت مارادونا، وكان يتنفس بشكل طبيعي.

بينما قالت الممرضة التي خلفتها فى ذلك الصباح، إنها سمعت مارادونا يستخدم المرحاض فى حوالي الساعة 7.30 صباحًا، لكنها لم تدخل غرفة نجم كرة القدم، وادعت أنها حاولت التحقق من العلامات الحيوية لمارادونا في الساعة 9.20 صباحًا، لكن النجم رفض.

لكن هذا التقرير أصبح الآن مثيرًا للجدل بعد أن أبلغت الممرضة المحققين أنها لم تدخل غرفة نوم مارادونا طوال ذلك الصباح، ويقال إنها ادعت أنها "أجبرت على الكذب" بسبب التقرير.

وقال المحققون: "ما أضافته الشاهدة، هو أنها أُجبرت على الكذب فى تقرير شركة "ميدوم" الطبية، وأنها حاولت مراقبة مؤشرات مارادونا الحيوية في حين أن الحقيقة هي أنها تركته يستريح".

وأضافت الممرضة أيضًا إنها رأت مارادونا فى الظهيرة تقريبًا، عندما كان ميتًا أو على وشك الموت وقدمت له تدليكًا للقلب وإنعاشًا من الفم إلى الفم.

اقرأ أيضًا: مفاجأة صادمة عن ثروة أسطورة كرة القدم مارادونا

كما أفادت الأنباء أمس أن رؤساء الصحة قالوا للأطباء الأوائل الذين وصلوا إلى منزل مارادونا: "اتصلوا بالنيابة العامة والشرطة، نحن لا نريد قضية أخرى لجارسيا بيلسونسي".

ومن الواضح أنهم كانوا يشيرون إلى جريمة القتل التي لم تُحل حتى الاَن لعالمة الاجتماع الأرجنتينية ماريا مارتا، والتي تم التعامل مع وفاتها فى البداية على أنها حادث عندما تم العثور على جثتها في الحمام.

ويقوم المدعون العامون الآن بتحليل لقطات كاميرات المراقبة من المنزل الذي كان يعيش فيها مارادونا والهواتف المحمولة للممرضات الذين يعتنون به فى الساعات التي سبقت وفاته.

وقالوا بالفعل إنه لا يوجد شيء يشير إلى أي جريمة ويصرون على أن كل شيء حتى الآن يشير إلى أن نجم برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق مات لأسباب طبيعية.

وكشفت النتائج الأولية بعد الوفاة أن مدمن الكوكايين المتعافي ومدمن الكحوليات يعاني من قصور في القلب تسبب في حدوث جلطة دموية.

محامي مارادونا يشكك فى التعامل مع مرض أسطورة كرة القدم

لكن محامي مارادونا، ماتياس مورلا، زعم أن النجم لم يخضع لأي فحوصات طبية خلال الـ 12 ساعة الماضية، كما شكك فى قرار الطبيب بالسماح لمارادونا بمغادرة المستشفى بعد ثمانية أيام فقط من جراحة المخ.

وطالب بإجراء تحقيق فى الاستجابة الطارئة، مدعيا أن أول سيارة إسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل النجم، فيما تؤكد المصادر القانونية على أنها وصلت خلال 11 دقيقة.

وقالت محامية مارادونا، آنا روزنفيلد: "إنه لأمر محزن أن نفكر أن اليوم قد حان عندما يضع الجميع أنظارهم على كيفية تقسيم ميراثنا الحبيب دييجو، للأسف هناك أناس لهم قيمة فى الحياة وقيمة مضافة فى موتهم".

ثروة دييجو مارادونا

وتابعت: "هناك عقود تم توقيعها، مثل ألعاب الفيديو أو الأفلام، حيث قد تكون هناك حقوق صور معرضة للخطر وتظل هذه الحقوق تدر الأموال".

وأوضح المحامون أنهم يقومون الآن بتقييم أصول مارادونا، ويعتقد أنه يمتلك خمسة عقارات على الأقل فى بوينس آيرس، كما يضم أسطول سياراته رولز رويس جوست وسيارة بي إم دبليو i8 وسيارة جيب هنتا أوفركومر، كما مُنحت له بصفته رئيسًا فخريًا لنادي بيلاروسيا دينامو بريست.

بينما أبرم مارادونا صفقات مع العلامة التجارية الرياضية Puma وشركات ألعاب الفيديو Konami و EA Sports، ويقال إن لديه مشاريع فى إيطاليا وكوبا والصين.

كما أن مجموعته من تذكارات كرة القدم، بما فى ذلك العديد من الألقاب التي فاز بها خلال مسيرته المذهلة، يمكن أن تساوي الملايين أيضًا.