الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يقدم نصائح ضرورية لتجنب عدوي فيروس كورونا

نصائح لتجنب كورونا
نصائح لتجنب كورونا

وجه الدكتور هاني الناظر أستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق عدة نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الناظر فى منشوره عبر فيسبوك، هناك أخطاء يجب تجنبها تمامًا حتى لا نتعرض للإصابة بفيروس كورونا، وأولها عدم التواجد في أماكن مزدحمة بالناس أو أي تجمعات حتي لو كانت عائلية.

وأضاف، يجب مراعاة المسافة التى لا تقل عن متر بينك وبين من أمامك ومن خلفك أثناء الوقوف فى أية طوابير، لافتًا إلى ضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد فى المصالح أو أماكن الخدمات أو البنوك أو المواصلات العامة.

وتابع الناظر، لا تمد يدك بالسلام على الَاخرين أو حتى أصدقائك ولا تحتضنهم ولا تقبلهم، وتجنب تناول الطعام مع الَاخرين أيضًا فى نفس الإناء ولا تشاركهم الشرب فى ذات الأكواب والزجاجات.

اقرأ أيضًا: ”لمنع عدوى كورونا”.. شركة إنجليزية تطور أول هاتف ذكي مضاد للميكروبات (صور)

وأردف أستشاري الأمراض الجلدية، بضرورة تجنب تناول المأكولات أو المشروبات المعرضة للهواء فى الشارع، وعدم دخول المنزل والتجول بالحذاء، وعدم الجلوس أو النوم أو الأكل قبل غسل الوجه واليدين تمامًا بالماء والصابون.

واختتم الناظر فى منشوره، تجنب تناول الخبز قبل تسخينه علي النار ولا الخضراوات قبل نقعها فى الماء والخل ولا الفاكهة قبل شطفها جيدا بالماء.