الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

في ذكرى وفاة مها صبري.. ماتت بسبب الدجالين رغم تحذير الشعراوي

مها صبري
مها صبري

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة مها صبري، والتي توفت في مثل هذا اليوم 16 ديسمبر 1989 التي جمعت بين الصوت العذب والمظهر الجذاب واسمها الحقيقي زكية فوزي محمود، والتي اشتهرت بأغنيتها "ما تزوقيني يا ماما"، التي غنتها في فيلم "منتهى الفرح".

كانت بداية مها صبري في التمثيل بعدما اكتشفتها المنتجة ماري كويني ورشحتها عام 1959 للعمل في فيلم "أحلام البنات" وانطلقت بعدها في المشاركة في العديد من الأعمال الفنية مثل "إسماعيل يس فى السجن"، "أنا العدالة"، "العمر أيام"، "السكرية" بين القصرين" وغنت في مجموعة من الأفلام منها "منتهى الفرح" مع الفنان حسن يوسف عام 1963.

زيجات مها صبري

تزوجت مها صبري خلال حياتها 4 مرات، وانجبت من زوجها الأول الذي كان يكبرها بسنوات عديدة، ابنها الأول "مصطفى"، وتزوجت للمرة الثانية من تاجر وأنجبت منة ابنتيها "نجوى وفاتن"، وتزوجت للمرة الثالثة وانفصلت عنه بسبب رفضه اكمال مسيرتها الفنية.

وتزوجت مها صبري للمرة الرابعة والأخيرة، والتي تعد من أشهر زيجاتها وهو من اللواء علي شفيق واعتزلت من أجله الفن لفترة كبيرة، وظلت معه حتى قُتل داخل شقته في لندن، لتعود بعدها في السبعينيات إلى القاهرة.

قصة مرضها ووفاتها بسبب الدجالين وتحذير الشيخ الشعراوي لها

عام 1988 أصيبت مها صبري، بقرحة المعدة، وبسبب اقتناعها بكلام الدجالين وزيارتهم، تناولت أعشاب طبية كانت سببًا في إصابتها بغيبوبة كبدية لتلقى ربها في 16 ديسمبر 1989.

اقرأ أيضًا: خناقة حمو بيكا وعمر كمال.. من ”يا أبو كرش” إلى ”كذاب وبتاع فلوس” (فيديو)

وقالت ابنتها فاتن في لقاء معها إن والدتها تعرفت على إحدى جارتها التي أقنعتها أن الدجالين لهم قدرة خارقة في التحصين والشفاء السريع وبالفعل بدأت والدتها بزيارة الدجالين وكان واحد منهم يقيم معها في المنزل وأقنعها بتناول الزئبق الأحمر لعلاجها السريع حيث يعتبر الزئبق الأحمر مادة تستخدم في أعمال السحر.

وكشفت مها خلال لقائها أن والدتها ذهب إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي وحذرها بعدم تناول أي أعشاب يقدمها الدجالون لها لأنها تؤدي إلى تدمير الأعصاب وتقتل خلايا الكبد ولكن ذلك كان بعد فوات الأوان حيث أصيبت الفنانة بالفعل بمرض الكبد.

موضوعات متعلقة