الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:50 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار صادمة في ذكرى ميلاد نعيمة الصغير.. ”الكتعة” نجت من الموت بأعجوبة وكوب شاي قضى على حلمها

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

يصادف اليوم 25 ديسمبر من عام 1931 ذكرى ميلاد "الكتعة" أو "أمنا الغولة"، وهي من أهم الأدوار التي قدمتها الفنانة الراحلة نعيمة الصغير، التي برعت في أدوار الشر واستطاعت أن تترك بصمتها في الفن.

وكانت للفنانة الراحلة نبرة صوت خشنة على الرغم من أمنيتها وحلمها أن تصبح مغنية، ولكن كان ذلك بسبب حادثة تعرضت لها، ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز الحكايات والأسرار في حياة نعيمة الصغير.

ولد نعيمة عام 1931 في مثل نفس اليوم، في محافظة الإسكندرية، ودخلت عالم الفن عام 1948 من خلال دور "مطربة" جسدته بأحداث فيلم "اليتيمان"، وذلك بعد أن اكتشفها الفنان حسن الإمام وأقنعها أن تدخل التمثيل بدل الغناء وكان ذلك عكس أمنيتها ورغبتها بأن تصبح مطربة.

وتحدثت الفنانة نعيمة الصغير في أحد البرامج التلفزيونية وكشفت سر خشونة صوتها، وصدمت الجميع بأن صديقتها المقربة هي السبب حيث دست لها سم في كوب الشاي مشيرة إلى أنها نجت من الموت بأعجوبة.

وكانت هذه الحادثة السبب في القضاء على حلم نعيمة بالغناء للأبد، وكانت بدايتها الفنية برفقة زوجها محمد الصغير حيث شاركا معًا في فرقة إبراهيم حمودة وفرقة إسماعيل ياسين.

واكتسبت نعيمة شهرة ونجاح كبيرة خاصةً في أدوار الشر التي قدمتها بأكثر من عمل وأبرزهم دور الحماة في فيلم "الشقة من حق الزوجة"، وشخصية الكتعة في فيلم "العفاريت"، وفيلم "مولد يا دنيا"، وغيرها من الأعمال حتى رحلت عن عالمنا سنة 1991، عن عمر 60 عام.

اقرأ أيضًا: ”كفاية تشهير انتي اتجوزتيه 13 سنة”.. زوجة طارق العريان الأولى تهاجم أصالة

وما لا يعرفه الكثيرين أن للفنانة الراحلة، حفيدة ودخلت أيضًا الوسط الفني لكنها لم تحصل على شهرة واسعة مثل والدتها وتدعى عبير الصغير وكانت من أشهر أعمالها فيلم "استاكوزا" برفقة الفنان الراحل أحمد زكي.

موضوعات متعلقة