الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:55 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشبه بأفلام الخيال العلمي.. الصين تطور ”جنود خارقين” (صور)

الصين تبحث في سبل تطوير جيشها
الصين تبحث في سبل تطوير جيشها

فى فكرة تشبه كثيرًا أفلام الخيال العلمي ومدى قدرة الجنود التى يظهرون خلالها، قال باحثون من مؤسسة جيمس تاون للبحث والتحليل الأمريكية، إن الصين تطور جنودًا يتمتعون بـ"قدرات معززة بيولوجيًا"، وأن الفكرة يمكن إرجاعها إلى نبوءة الكتاب المقدس "الإنجيل".

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: تدعي النظرية أن سربًا من "الجنود الخارقين" الصينيين المعدلين وراثيًا تم التنبؤ به فى نبوءة الإنجيل، كما كشف باحثون فى مؤسسة جيمستاون أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تشمل واجهات بين الدماغ والآلة للقوات.

ويقولون إن العلماء الصينيين يبحثون فى "إمكانات التكنولوجيا الحيوية فى ساحة المعركة المستقبلية".

كما أن أحد المجالات التي يقال إن الصين تبحث فيها تشمل استخدام مجموعات من التكرارات القصيرة المتناغمة المتباعدة بانتظام "كريسبر"، وهذه التقنية التى يصفها العلماء بأنها ستقلب كل شيء، رأسًا على عقب، تثير اهتمام الباحثين الذين يأملون فى تعديل جينات البشر بغرض القضاء على الأمراض والتخلص من مسبِّباتها، فضلًا عن أن هذه تقنية جديدة لتحرير الجينات والتي يمكن أن تشمل تقنيات مثل زراعة أعضاء تشبه الإنسان.

وذكر موقع إسرائيل 365: أن فكرة زيادة عدد الجنود يمكن اعتبارها مستوحاة من "سفر حزقيال" وهو أحد أسفار العهد القديم فى الكتاب المقدس، ويقول: "فى حرب يأجوج ومأجوج قبل المسيح، هناك إشارة إلى ما يمكن فهمه على أنه حرب نووية حرارية عالمية".

كما يذكر المقطع فى "سفر حزقيال" أن ملكًا يبلغ ارتفاعه 13 قدمًا، يخوض حربًا مع جنود عمالقة ربما تم تحسينهم وراثيًا"، وفقًا للموقع.

اقرأ أيضًا: توقعات العرافة الكفيفة بابا فانجا لـ2021.. كوارث جديدة وتنين يسيطر على البشرية

وكتب الباحثون فى مؤسسة Jamestown: "فى نهاية المطاف، قد تكون التطورات الحالية فى التكنولوجيا الحيوية ثورية، والآثار الاستراتيجية، سواء بالنسبة للطب أو الجيش أو القدرة التنافسية الوطنية الكلية، بدأت فى الازدياد".

وفى ذات السياق، ورد أيضًا أن فرنسا تتطلع إلى إجراء أبحاث حول "الجنود المعززين"، فى محاولة لتحسين "القدرات الجسدية والمعرفية والإدراكية والنفسية"، مثل تتبع الموقع أو الاتصال بأنظمة الأسلحة.

ويمكن أن يشمل النظر فى الجراحة لتحسين نظر الجنود بالعيون الإلكترونية أو الأطراف المحسنة أو الدم الاصطناعي لتحسين القدرة على التحمل.

لكن لجنة أخلاقية بوزارة القوات المسلحة الفرنسية قالت إن أي تغييرات يجب أن تحترم القواعد العسكرية والقانون الإنساني وقيم المجتمع، ورفض تقرير للجنة مثال نزع ذراع جندي لاستبدال طرف اصطناعي به سلاح.

وحذر جون لي راتكليف، مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، من أن الصين تشكل "أكبر تهديد" لأمريكا والديمقراطية.

وكتب فى صحيفة وول ستريت جورنال، أن الصين تتطلع للسيطرة على الكوكب "اقتصاديًا وعسكريًا وتقنيًا، وزعم أنها تتطلع إلى تطوير قوات ذات "قدرات معززة بيولوجيا"، مضيفًا: "لا توجد حدود أخلاقية لسعي بكين للسيطرة على العالم".