الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”مثل الزومبي”.. صحفية تروي قصتها مع فيروس كورونا (صور)

زومبي
زومبي

شاركت الصحفية فى موقع "Teesside Live"، فيليسيتي كولينسون، روايتها عن التعامل مع الإصابة بمرض كوفيد-19 أثناء إدارة الأعراض فى المنزل مع أطفالها وصديقها خلال موسم عيد الميلاد.

وبحسب صحيفة "dailystar" البريطانية: أخبرت الأم لطفلين كيف عانت من بعض الأعراض الأقل شهرة لفيروس كورونا بعد إصابة عائلتها بالمرض فى يوم عيد الميلاد.

وقالت الصحفية فيليسيتي كولينسون، إنها عانت من تورم وتيبس فى الرقبة مما جعلها تشعر وكأنها "زومبي" من فيلم رعب بينما كانت تكافح فيروس كوفيد-19 خلال موسم الأعياد.

وأُجبرت المرأة البالغة من العمر 39 عامًا وابنيها وصديقها جميعًا على العزل لمدة 10 أيام بعد اكتشاف أنهم أثبتوا إصابتهم بالفيروس فى يوم عيد الميلاد.

وأوضحت فيليسيتي أنها لم تتوقع أن تصبح الأعراض سيئة للغاية لأنها شابة ولديها لياقة صحية.

ومع ذلك، فقد كانت تستنزف طاقتها وتعاني من ارتفاع فى درجة الحرارة وسعال وصداع وهي تكافح الفيروس.

وتصف هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية "NHS" الأعراض الأكثر شيوعًا على أنها حمى، ارتفاع درجة حرارة أو سعال أو فقدان حاسة الشم والذوق، لكنها قالت إنها تعاني أيضًا من صداع "انتشر فى عيني".

ومن خلال توثيق تجربتها على موقع "Teesside Live"، كشفت فيليسيتي عن شعورها بالمعاناة من بعض الأعراض الأقل شهرة التي واجهتها.

وتوثق أن الأمور أخذت منعطفاً خطيرًا فى اليوم السابع، حيث كتبت: "استيقظت.. نظرت حولي.. ألم فى العيون كما كان بالأمس.. رقبتي تؤلمني اليوم.. المسها وأشعر بأن ذلك مؤلمًا للغاية.

وتابعت: "نهضت ونظرت فى المرآة.. انتفخت الغدد تحت فكي مثل فرانكشتاين.. يبدو أن لدي نصف تفاحة تحت كل جانب من رقبتي.. شفتاي جافة جدا وتتقشر.. عينان محقتان بالدم".

اقرأ أيضًا: فنان كوميدي: ”كوفيد-19” دمر حياتي الجنسية ولا رغبة في ممارسة العلاقة (صور)

وأضافت أن اليوم الثامن من فترة عزلها كان "أسوأ يوم على الإطلاق"، حيث زادت مشاكل رقبتها من بؤسها.

وكتبت: "رقبتي لا تزال منتفخة، أشعر بالدوار، وأعاني من ضيق فى التنفس، وما زلت أشعر بالحر الشديد وأشعر بالمرض، ولكن بعد ذلك أبدأ فى الارتعاش، "أنا مثل الزومبي، ومتعبة للغاية".

وبحلول اليوم العاشر، قالت فيليسيتي إنها كانت قادرة على تناول الطعام ولديها المزيد من الطاقة لكنها استمرت فى الشعور بالتعب.

وبعد ذلك، تم الاختبار والتتبع وتم إخبارها بأن الفترة المعدية للمرض قد انتهت بشرط ألا تعاني هي وعائلتها من ارتفاع فى درجة الحرارة، حيث تم تحذيرها من أن درجة الحرارة والصداع وفقدان التذوق يمكن أن يستمر لمدة "أسابيع".

وشاركت فيليسيتي قصتها فى الوقت الذي وصلت معدلات الإصابة والوفيات إلى مستويات قياسية جديدة فى المملكة المتحدة بسبب جائحة كوفيد، حيث ثبتت أكثر من 50000 شخص إصابتهم بالفيروس يوميًا على مدار الستة أيام الماضية، ويخشى المسعفون أن تصل المستشفيات أعداد أكبر من ذلك فى أجزاء من المملكة المتحدة.

جدير بالذكر، أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر دعي يوم الأحد إلى إغلاق وطني فى غضون 24 ساعة.