الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسام صالح: برلمان 2021 تتويج لتاريخ المرأة الطويل في السعي لنيل حقوقها

النائب حسام صالح عوض الله
النائب حسام صالح عوض الله

أكد النائب حسام صالح عوض الله، عضو مجلس النواب، أن برلمان مصر 2021 يعد تتويجا لتاريخ المرأة المصرية الطويل لنيل حقوقها السياسية، ويعكس ثقة القيادة السياسية بقدراتها وإمكاناتها الكبيرة.

وأضاف النائب، في بيان اليوم السبت، أن تخصيص الرئيس السيسي، نصف قائمة التعيينات بمجلس النواب للمرأة، يؤكد حرصه على تمكين المرأة والثقة بقدراتها وإيمانه العميق بإمكاناتها السياسية ووطنيتها الدافقة.

وشدد عوض الله، على أن الرئيس السيسي ينتصر للمرأة وحقوقها، وفي عهده استطاعت أن تحوذ مكاسب سياسية وبرلمانية وتشريعية غير مسبوقة، وفي مقدمتها زيادة عدد مقاعد المرأة في البرلمان إلى نحو 162 مقعد في برلمان 2021 بالمقارنة بنحو 7 مقاعد فقط في برلمان 2010.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الانتصار للمرأة يعني الانتصار لكافة الشرائح في المجتمع وتعزيز المساواة والعدالة، كما أن تمكين المرأة توجه وطني وعالمي.

وأشار نائب البحر الأحمر، إلى أن انتخابات مجلس النواب الماضية والتي شهدت صعود المرأة والشباب، كانت الأكثر شفافية ونزاهة طوال السنوات الماضية، متوقعا حياة نيابية زاخرة، وسنوات من الجهد في حب الوطن ومساندة قيادته السياسية وقضاياه المتفجرة خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضًا: عضو بـ”الشيوخ”: برلمان 2021 يؤكد انتصار القيادة السياسية للمرأة وحقوقها

واختتم النائب: "أن التحديات أمام الوطن كبيرة، وهى تفرض على مجلس النواب مسؤولية مضاعفة للنظر في كل القضايا المطروحة".

موضوعات متعلقة