الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:59 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكشف عن اليخت الأكثر فخامة فى العالم.. يضُم نادي ومهبط طائرات وصالة جيم (صور)

اليخت الأحدث فى العالم
اليخت الأحدث فى العالم

كشف عدد من المصممين، النقاب، عن يخت فاخر جديد، والذي يتميز بمساحة كبيرة، بالإضافة إلى نادي شاطئي ضخم يناسب أكثر الضيوف فخامة.

وتم الكشف عن اليخت الضخم الفاخر من قبل مصمميه، ويبلغ طوله 394 قدمًا ببعض الميزات الرائعة مثل صالة رياضية كاملة الحجم ومنطقة سبا وجاكوزي وكراسي استلقاء للتشمس ومسبح عملاق وحتى مهبط للطائرات العمودية.

ويمكن زيادة مساحة اليخت المتطور لإنشاء نادي شاطئي ضخم، مما يجعله مثاليًا لمالكه الملياردير المستقبلي للترفيه عن الضيوف.

ويُطلق عليه اسم "إنداه"، والذي يعني "الشخص الجميل" بالإندونيسية، وقد تمت الإشارة إلى هذا الإنشاء المذهل على أنه قصر عائم نظرًا لاهتمامه الرائع بالتفاصيل.

ويمكن أن تستوعب Indah طاقمًا ضخمًا يبلغ 32 فردًا، إلى جانب ما يصل إلى 24 ضيفًا فى 12 كابينة مزينة بشكل جميل.

ليس هذا فقط، ولكن الجناح الرئيسي، المصمم للمالك، يأتي مع شرفة سطح السفينة الخلفية الخاصة به.

وتم تصميم اليخت الفاخر من جانب مجموعة المصممين Opalinski Design House، ويتميز اليخت أيضًا بمنصة هبوط وطائرة هليكوبتر، مما يجعله مثاليًا لمزيد من الاستكشاف.

اقرأ أيضًا: ”سم العقارب” الأغلي فى العالم ويصل سعره إلى 39 مليون دولار (صور وفيديو)

وأطلق عليها اسم "سفينة حقيقية تسير فى المحيط"، حيث يمكن لـ "إنداه" الإبحار بسرعة قصوى تبلغ 24 عقدة ويبلغ مداها 7000 ميل بحري.

وتكلفة اليخت الفاخر غير معروفة، لكنه من المتوقع أن يتراوح بين 100 مليون و200 مليون جنيه إسترليني.

وأهم ما يميز يخت Indah أيضًا أنه متطور بشكل لا يصدق ومصمم بشكل جميل، حيث أنه صديق للبيئة أيضًا، مع طلاءات أسطح مولدة للطاقة الشمسية وتوربينات رياح عمودية تنتج طاقتها الخضراء على متنها.

وبغض النظر عن كل ميزاته المدهشة، هناك جزء مميز من اليخت، وهو القسم المتوسع فى الخلف والذي يفتح لإنشاء نادي شاطئي، مثالي للحفلات البرية.

وقال متحدث باسم Opalinski Design House: "تم تصميم المفهوم الأصلي للحواجز القابلة للطي لتوفير مساحة أكثر قابلية للاستخدام على مستوى المياه، لذلك عند التثبيت، يمكن للضيوف الاستمتاه بالمياه المحيطة والطبيعة والحياة البرية في مساحة أكبر بكثير من مجرد منصة سباحة صغيرة نسبيًا.

وأضاف المتحدث: "هذه المساحة يمكن استخدامها لجميع الأنشطة الخارجية من حمامات الشمس، مرورا بمختلف الرياضات المائية وصيد الأسماك وتناول الطعام وغير ذلك الكثير".