الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

لماذا لم يتم القبض على باسم سمرة بتهمة تعاطي المخدرات؟

الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل
الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن الخلاف الذي نشب بين الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة، والذي بدأ بكتابة "الجمل" على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور بعنوان "الممثل السكران"، ولم تكشف رحاب خلال المنشور من الممثل المقصود، قائلةً: "لما تدخل بروفة فيلم وأنت سكران وعايز كمان تلف حشيش، ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدام الأغراب في مكان عام دية متتسامحش عليها، لازم تتعاقب وبالقانون لأن دي قلة أدب ومهنية..المرة دي البلاغ للنائب العام عشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة.. يكفي تفريغ الكاميرات.. أنا هربيك".

بعد فترة من الصمت نشر الفنان باسم سمرة، على موقع إنستجرام، جملة واحدة ليرد على "الجمل"، قائلا: "الكلام مش بفلوس يا جملاوي".

وانتهت الخلافات بين الفنانين، بلقاء جمع بينهم في منزل نقيبب نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكي، وتم إجراء جلسة صلح والعودة إلى العمل بعد قرار النقيب بوقفهم.

وعلى الرغم من الاتهامات التي وجهتها الفنانة رحاب الجمل إلى الفنان باسم سمرة بتعاطي الحشيش إلا أنه لم يتم توجيه أي إتهام للأخير.

وتعليقًا على ذلك، قال فهمي بهجت المحامي، إن القانون يُوجب على من يتم إتهامه بتعاطي المخدرات أن يتم إلقاء القبض عليه متلبس بها أو ان يتم تقديم بلاغ ضده، مبينًا أنه في حالة الفنان باسم سمرة لم تتخذ الفنانة رحاب الجمل أي إجراء قانوني ضده أو الإبلاغ عن الواقعة التي تحدثت عنها.

وأضاف "بهجت" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن تدخل أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في الخلاف بين الفنانين أوقف خطوتها نحو الإبلاغ عما تحدثت عنه.

اقرأ أيضًا: برعاية أشرف زكي.. جلسة صلح بين رحاب الجمل وباسم سمرة (صور)

وأوضح أنه إذا قدمت الفنانة رحاب الجمل بلاغ ضد الفنان باسم سمرة، كانت ستتم إتخاذ الإجراءات القانونية كاملة، ومنها "التحفظ عليه وإجراء التحاليل له للكشف عن صدق تعاطية لمخدر الحشيش أم لا.

وأشار إلى أن الإتهامات التي كان من المفترض أن توجه إليهم هي: "أثارة الري العام، وإثارة البلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام الوسائل الإلكترونية لتحقيق الشهرة والأرباح المالية من أجل إنجاح الفيلم، إلا أن لم يوجه إليهم أي إتهامات، بالرغم أنهم ارتكبوا جريمة وفقًا لقانون الإنترنت الجديد، في حين أن الشاب الذي أدعى أن والدتها مصابة بالسرطان من أجل جذب المتابعين للسوشيال الميديا لمتابعته، تم اتخاذ إجراء قانوني ضده بنفس الإتهامات التي كان لابد أن توجه للفنانين.