الثلاثاء 18 مايو 2021 03:03 مـ 6 شوال 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

تعرف على ترتيب مصر ضمن برنامج الاعتماد الصحي AHA ضد كورونا (صور)

ميناء القاهرة الجوي- ارشيفية
ميناء القاهرة الجوي- ارشيفية

أصدر المجلس الدولي لمطارات إقليم قارة أفريقيا، بيانا بشأن المطارات الآمنة صحيا في ظل جائحة فيروس كورونا، والذي اعتمد مصر كأولى الدول ضمن برنامج الاعتماد AHA.

وتملتك مصر 6 مطارات هي "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب ومطار القاهرة" معتمدة صحيا، بعد حصولها على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من مجلس الدولي للمطارات ACI، ووصول مصر للمرتبة الثانية بعد جنوب أفريقيا في عدد المطارات الحاصلة على الاعتماد الصحي.

 

اقرأ أيضا:عاجل | الصحة تصدر بيانا هاما بشأن العزل المنزلي

وقدم محمد منار، وزير الطيران المدني، الشكر لكافة العاملين بمنظومة الطيران على الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية، والتعامل الأمثل مع جائحة كورونا، الأمر الذي وضع منظومة الطيران في مكانة تليق بمصر.

اقرأ أيضا :سائلة: مصابة بجن عاشق وعاشرني واحتلمت فهل يجب الغسل؟ عالم فتوى يجيب

وأكد "منار" أن حصول مطارات مصر على الشهادة أثبت التزامها بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بما يتوافق مع تعليمات منظمة الصحة العالمة ووزارة الصحة والسكان.

في السياق ذاته، قدم محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة، التهنئة لكافة العاملين بمجال الطيران، لحصول مصر على شهادة الاعتماد الصحي AHA، مشيدا بالدور الذي تقدمه مطارات مصر بشكل عام ومطار القاهرة بصفة خاصة.

مطار القاهرة مطار شرم الشيخ كورونا مطار الغردقة المجلس الدولي للمطارات الاعتماد الصحي للمطارات
بنوووك