الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يشبه سيمبسون”.. مريض كورونا يروي تجربته المروعة بعد تحول لونه للأصفر (صور)

مستشفي كونتيسه تشيستر
مستشفي كونتيسه تشيستر

أصيب رجل بريطاني بعرض غريب جدًا لمرض كوفيد-19، واكتشفت إصابته بالمرض بعد أن ذهب إلى المستشفى بسبب تحول جلده إلى اللون الأصفر.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: عانى ليني جونز من مدينة ذا كواي البريطانية، من أعراض نادرة جدًا للإصابة بفيروس كورونا، حيث تحولت بشرته إلى اللون الأصفر ما استدعى احتجازه فى المستشفى وخضوعه لعمليات نقل دم.

وفى التفاصيل، تم نقل ليني جونز البالغ من العمر 69 عامًا إلى المستشفى وكان يعاني من ضيق فى التنفس لكنه لم يهتم كثيرًا بالأعراض، ولكن مع تحول بشرته إلى اللون الأصفر والتى كانت تشبه الشخصية الكرتونية الشهيرة "بارت سيمبسون" أصبح الأمر ضروريًا.

وكانت الأعراض النادرة للغاية صادمة لدرجة أن الأطباء قالوا، إنهم يعتقدون أن ليني هو واحد من 12 شخصًا فى المملكة المتحدة ممن لديهم رد الفعل نفسه تجاه الفيروس.

وتحدث ليني عن معاناته لـ "CheshireLive" قائلًا: "استيقظت ذات صباح وظننت أن هناك خطأ ما فى المرآة فى غرفة النوم لأنني كنت أصفر اللون، ولدي يرقان، وبشكل أوضح "أنا كنت مثل بارت سيمبسون".

وأضاف: "كنت أشعر بالمرض، لذا قالت زوجتي، سو، "علينا الذهاب إلى المستشفى"، ولكنني كنت لا أريد الذهاب لأنني كنت خائفًا، وبعد ذلك قلت لنفسي أنني سأذهب إلى المستشفى تحت أي ظرف من الظروف، وسأتجاوز الأمر".

اقرأ أيضًا: ”التدخين والشرب”.. لقطات مروعة لرجل تحولت بشرته إلى اللون الأصفر (صور)

وعندما وصل الأب لثلاثة أطفال إلى مستشفى كونتيسة تشيستر فى 17 يناير، إجري اختبار كوفيد-19، والذي جاءت نتيجته إيجابية وتم نقله على الفور إلى جناح كوفيد.

ومن بين المصابين الستة فى الجناح، كان الجد هو الوحيد الذي لم يكن بحاجة إلى التهوية، ولكنه كان بحاجة إلى نقل دم للمساعدة فى شفائه.

وتحدث جونز، إنه كان "محطمًا" لأنه لم يتمكن من رؤية زوجته بسبب مكوثه فى المستشفى لمدة 11 ليلة ووصف المشاهد التي شاهدها بأنها مفجعة.

وتابع: "إنه لأمر مفجع للغاية أن نرى مدى صعوبة عمل هؤلاء الممرضات والتفاني الذي يبذلونه فى كل ذلك وبعضهم شباب صغار، ويضعون حياتهم على المحك من أجلك، أنا أنظر إلى الأمر الآن كما لو كانوا يخوضون حربًا".

وأشار إلى إنهم يخاطرون بكل شيء والناس لا يدركون ما هو عليه الأمر هناك فى المستشفيات، وللأسف هناك الكثيرين لا يعتقدون بوجود الوباء من الأساس".

وأوضح ليني، إنه انهار عدة مرات بعد أن شاهد وفاة مرضى من فيروس كورونا فى الجناح، وشاهد أيضًا الموظفين يبكون أثناء تغيير المناوبات.

واختتم الرجل المتقاعد حديثه قائلًا: "أنا ممتن لوجودي هنا وأريد أن أشكر جميع الممرضات والأطباء، ما يفعلونه رائع، وصولاً إلى عامل النظافة والطبيب، جميعهم يستحقون ميدالية".