الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:52 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاريخ عيد الحب.. ولماذا ارتبطت الورود بالمناسبة الأكثر رومانسية؟

عيد الحب
عيد الحب

عيد الحب هو هو أكثر أيام السنة رومانسية والوقت المناسب للناس ليُظهروا لنصفهم الآخر مدى حبهم لهم، لكن اليوم الذي يحتفل به ملايين الأشخاص كل عام له ماض مظلم أيضًا.

وعلى الرغم من أن الناس لن يكونوا قادرين على الاحتفال بالطريقة نفسها المعتادة بسبب الوباء الحالي، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الطرق لإظهار مدي حبك للنصف الَاخر، ويأتى اليوم فى الـ 14 من فبراير كل عام، ولكن ما هو تاريخ عيد الحب وما قصة هذا اليوم؟.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول قصة اليوم، الذي بدأ ببدايات مظلمة تمامًا، لكنه استمر منذ ذلك الحين فى الحصول على نغمة احتفالية أكثر.

تاريخ عيد الحب

يعود تاريخ عيد الحب كما نعرفه إلى مهرجان روماني يسمى لوبركاليا Lupercalia وكان واحداً من أشهر الاحتفالات الرومانية القديمة وأكبرها.

ووفقًا لموقع History.com، كان Lupercalia مهرجانًا للخصوبة أقيم فى 15 فبراير وكان مخصصًا لفونوس، إله الزراعة الروماني.

وكان الأولاد يسحبون أسماء الفتيات من صندوق، وكانت غالبًا ما تؤدي هذه المباريات إلى الزواج.

وبعد ذلك، حظر البابا جيلاسيوس الأول المهرجان فى نهاية القرن الخامس، وأقام عيد القديس فالنتين فى عام 496 م باعتباره عيدًا مسيحيًا لا علاقة له بالحب.

اقرأ ايضًا: ”بطريقة بسيطة”.. وصفات صحية للاحتفال بعيد الحب

ويُعتقد أن الرابط الأول بين عيد الحب والحب كان فى قصيدة جيفري تشوسر عام 1375 بعنوان "برلمان فولس".

وفى تلك القصيدة وصف يوم 14 فبراير بأنه اليوم الذي وجدت فيه الطيور رفيقه، وبدأ الاهتمام بعيد الحب فى الارتفاع فى أوائل القرن التاسع عشر عندما بيعت أعداد ضخمة من البطاقات المطبوعة من القصيدة.

وفى عام 1913، بدأت هالمارك كاردس Hallmark Cards فى مدينة كانساس سيتي فى إنتاج بطاقات عيد الحب المخصصة بشكل كبير، وازداد الاهتمام بها، كما ساعد ذلك فى جعل الأشخاص يرسلون بطاقات مجهولة تحتوي على رسائل وقصائد مفعم بالحيوية.

وفى هذه الأيام، يتم إرسال 25 مليون بطاقة عيد الحب سنويًا فى المملكة المتحدة، بينما فى الولايات المتحدة يرسلون أكثر من 190 مليون.

لماذا ترتبط الورود بعيد الحب؟

منذ أن جلب الملك تشارلز الثاني ملك السويد فن Persion الشعري المعروف باسم "لغة الزهور" إلى أوروبا فى أوائل القرن الثامن عشر، كانت الورود ترمز إلى الحب، ويُعتقد أيضًا أن الوردة الحمراء هي المفضلة لدى إلهة الحب الرومانية فينوس.