الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما لا تعرفه عن ليلى الإسكندرانية .. ظلمتها وفاة يوسف شعبان ولم يسأل عنها أحد

ليلى الإسكندرانية
ليلى الإسكندرانية

توفيت الممثلة ليلى الإسكندرانية يوم السبت الماضي الموافق 27 فبراير أي قبل خمس أيام لكن مع ذلك لم يعرف بخبر وفاتها ولم يسأل أحد عنها من النجوم، فيما انتشر خبر وفاتها أمس عبر المواقع الإخبارية.

وكان السبب في عدم الاهتمام بوفاتها من قبل النجوم هو انشغال الوسط الفني والمواقع الإخبارية بخبر وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا يوم الأحد الماضي الموافق 28 من شهر فبراير ووفاة الفنانة أحلام الجريتلي في نفس اليوم أيضًا.

وقد أعلن خبر وفاة الراحلة ابنها الماكيير الشهير علاء التونسي، حيث كتب في منشور عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون أمي في ذمة الله دعواتكم لها بالرحمة والمغفره الله يرحمك ويغفر لك أمي الحبيبة في جنات عدن أن شاءالله. اللهمّ اغفر لها وارحمهم وأدخلها جنّات النعيم".

معلومات عن الفنانة ليلى الإسكندرانية

هي واحدة من أشهر الكومبارسات في السينما في السنوات الأخيرة، اشتهرت بصوتها الجهوري وملامحها الحادة، ما جعلها تتخص في تجسيد دور المرأة الشعبية في العديد من الأعمال، ورغم قصر حجم الدور الذي تجسده إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة في جميع الأعمال التي شاركت فيها.

كانت بداية مشوراها نحو عالم التمثيل عام 1976 من خلال مشاركتها بدور صغير في فيلم "وبالوالدين إحسانا"، ثم توالى ظهورها في السينما والدراما ومنها: "حكايات هو وهي"،"ساكن قصادي"، "أنا وإنت وبابا في المشمش"، "حديث الصباح والمساء" "عائلة الحاج متولى"، "زيزينيا" وغيرها.

وانطلقت ليلى للمشاركة في العديد من الأفلام الكوميدية بأدوار صغيرة مميزة لا ينساها الجمهور مثل "عبود على الحدود"، "الناظر"،"جاءنا البيان التالي"، "ميدو مشاكل" "ظرف طارق"، "اضحك للصورة تطلع حلوة"، وكان فيلم "غبي منه فيه" واحدًا من الأفلام التي اشتهرت فيه بإفيه شهير وهو "الله يخربيت يا اسماعيل بوظت الواد".

اقرأ أيضًا: 10 زيجات في حياة سهير رمزي.. أحدهم اشترطت عليه تواجد العصمة في يدها

كما شاركت ليلى في مجموعة مميزة من أفلام الزعيم عادل إمام مثل مسرحية "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" وتعد مشهد صرختها في وجه عادل إمام بأحد مشاهد فيلم "المنسي" من أشهر مشاهدها مع الزعيم.

وكان آخر أدوارها في فيلم "محمد حسين" عام 2019، بطولة الفنان محمد سعد ومن إخراج محمد علي وتأليف شريف عادل.

موضوعات متعلقة