الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقل المومياوات الملكية.. كيف يستعد المصريون لمتابعة الموكب العظيم

موكب المومياوات العظيم
موكب المومياوات العظيم

ينتظر العالم للموكب العظيم الذي يضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر، الذي أبهروا العالم بحضارتهم وأسسوا لأعظم حضاؤة في تاريخ البشرية.

 

ويستعد المصريون لمتابعة الحدث العالمي بقدر كبير من التشويق والحماسة لمشاهدة الموكب العظيم، وبالرغم من اختلاف أساليب متابعة الحدث الأضخم على الإطلاق، إلا أن الهدف هو الحديث عن عظمة مصر والمصريين عبر آلاف السنين.

 

يرصد "الطريق" استعدادات المصريين لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية.

 

في المنزل مع الأسرة

 

ويقول رامي حسن، أحد سكان مدينة حلوان في القاهرة، إنه أراد المشاهدة موكب نقل مومياوات الملوك في التحرير، ولكنه لم يستطع ذلك نتيجة لإغلاق الطرق والمحاور المؤدية إلى حلوان.

 

اقرأ أيضا: كبير الأثريين يكشف كواليس 5 سنوات من التجهيز لـ موكب المومياوات الملكية

 

وأوضح رامي في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه قرر متابعة موكب نقل المومياوات من خلال المشاهدة عبر التليفزيون برفقة أسرته، قائلا: "كان نفسي أخد أولادي وأنزل التحرير نتفرج على موكب الملوك لكن هتابعه على التليفزيون مع أسرتي".

 

وتابع: "جبت كل التسالي وحضرت علم مصر علشان استمتع بالفرجة على تاريخ بلدي وأجددنا اللي علموا العالم الحضارة والتطور في كل المجالات.

 

على القهوة مع أصحابي

وفي السياق ذاته، قال أحمد محمد، أحد سكان السيدة زينب، إنه أتفق مع أصدقاءه وأقاربه من الشباب الأسبوع الماضي لكي يجتمع على المقهى المجاور لمنزلهم ومتابعة موكب المومياوات.

 

اقرأ أيضا: على طريقة ”العتبة الخضرا”.. النصب على يوتيوبر اشترى لزوجته ”نجمة في السما”

وأضاف "أحمد" في تصريحات لـ"الطريق": "مبسوطين بنظرة العالم لينا ومصر بتقولهم شوفوا تاريخنا وعظمتنا وإحنا أصل التاريخ والحضارة".

اقرأ أيضا: ”مكتب بريد بندار الكرمانية الزحام عرض مستمر”.. والبريد لـ”الطريق”: هنتحرك حالا

 

واستكمل الشاب العشريني: "الموكب العظيم ده هيجذب السياحة ويفتح أبواب الرزق لكثير من الشباب.. وبعد مرور الموكب ووصوله بالسلامة هنحتفل في كل الشوارع بالأعلام علشان نعبر عن سعادتنا والعالم كله يشوف فرحة المصريين".