الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:30 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل ممثلة في القاهرة السينمائي بدورته الـ39

اشتهرت بسبب ”روبي”.. من هي الفنانة اللبنانية دياموند زوجة هاني عادل؟ (صور)

دياموند بو عبود
دياموند بو عبود

أصبح اسم الفنان هاني عادل في قائمة الأكثر بحثًا عبر منصة جوجل، بعدما فاجأ الجميع بزفافه على الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، أمس، في أحد الفنادق بمدينة دهب بجنوب سيناء، بحضور عدد من الأصدقاء والمقربين.

وتألقا الثنائي في حفل زفافهما وظهرا وهما يرقصان سويًا، وغنى هاني عادل لزوجته أغنية "يا حلو يا مسليني" لصباح فخري، وأغنية "أنتيكا" لفرقة "وسط البلد" وغيرها.

كما وجه رسالة لزوجته خلال الزفاف حيث قال لها: "هحاول أكون إنسان أحسن عشان أنا معاكي، بحبك من قلبي، وبتمنى من ربنا إني أسعدك، بوعدك إني أحاول على قد ما أقدر طول ما أنتي طايرة لفوق مأشدكيش معايا على الأرض وأحاول أخف وأطير معاكي".

من هي الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود؟

دياموند ممثلة لبنانية حصلت على دبلوم الدراسات العليا في التمثيل والإخراج، وهي أستاذة في الجامعة اللبنانية، وشاركت في مجموعة من الأعمال الفنية، وقدمت العديد من المسرحيات منها "شيء غريب"، وقد كانت بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم "دخان بلا نار" عام 2008.

حققت دياموند نجاحًا وبدأ الجمهور يتعرف عليها للمرة الأولى من خلال مشاركتها في مسلسل "روبي"، حيث قدمت شخصية "شيرين" المصابة بشلل خلال أحداث المسلسل الذي تم عرضه 2012، بطولة الفنانة سيرين عبد النور.

وقد حصلت دياموند على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39 عن دورها في فيلم "في سوريا"، للمخرج البلجيكى فيليب فان لو.

ومن أعمالها أيضًا مشاركتها في فيلم "القضية 23"، للمخرج زياد دويري، ووصل الفيلم إلى الترشيحات النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي، كما شاركت في فيلم "الكتابة على الثلج" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والذي افتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية، عام 2017.

وشاركت دياموند كعضوًا في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية عالمية، منها عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة في دورته الـ 40، وكانت أيضًا عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بالدورة الـ29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

اقرأ أيضًا: لقطات من حفل زفاف هاني عادل والفنانة دياموند ورسالته لها (فيديو)

وكان اللقاء الأول بين هاني عادل والفنانة اللبنانية من خلال مشاركتهما سويًا في مسلسل "السهام المارقة" الذي عرض عام 2018، وهو من إخراج محمود كامل، وشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم شريف سلامة، وليد فواز، شيرى عادل، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد والسعودى هشام فقيه والفنان العراقى كامل إبراهيم، وهو من إنتاج محمد حفظي ومعز مسعود.

موضوعات متعلقة