الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب قطعة بسكوت.. سيدة إنجليزية تحصل على 29 مليون دولار تعويض (صور)

امراة تصاب بالشلل بسبب الاهمال الطبي
امراة تصاب بالشلل بسبب الاهمال الطبي

فى قضية غريبة من نوعها تم منح عائلة فى المملكة المتحدة 29.5 مليون دولار كتعويض، بعد أن عانت امرأة من تلف فى الدماغ، بسبب تناول قضمة من البسكوت المملح، والذي يكتسب شهرة كبيرة فى الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخري وهو نوع من المعجنات المخبوزة.

وفى التفاصيل، تسبب قضمة البسكوت بالفول السوداني فى جعل عارضة الأزياء شانتيل جياكلوني بحاجة إلى الرعاية الصحية على مدار 24 ساعة، حيث أصيبت بشلل وتدمر جسدها، بعد أن تقاعس الأطباء عن إعطائها الدواء اللازم فى الساعات الأولي من مرضها.

وكانت "شانتل" تحضر مؤتمرًا فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية فى فبراير 2013، وقدمت لها صديقتها "تارا ريتس" التي لم تكن تعرف مدى حساسيتها، طبق من الزبادي المثلج مع طبقة من البسكويت، وقبلته بكل سرور ولم تكن تعلم أنه يحتوي على زبدة الفول السوداني، وعندما تناولت الوجبة الخفيفة بدأت تعاني من صعوبة فى التنفس.

ووفقًا لشبكة "تايمز ناو نيوز"، قال المحامي كريستيان موريس، إن المسعفين أعطوا الإبينفرين العضلي فقط لشانتيل البالغة من العمر 27 عامًا، لكنها فى الواقع احتاجت إلى الإبينفرين IV فى حالتها.

ولم يستغرق الأمر وقتًا حتى تتدهور حالتها، حيث فقدت الأكسجين فى دماغها لبضع دقائق، ما أدى إلى مزيد من الضرر، وفقًا لتقرير ديلي ميل، وأصبح الضرر دائمًا لأن شانتل أصبحت مشلولة وتتطلب رعاية على مدار 24 ساعة.

اقرأ ايضًا: ”معجزة جراحية”.. إزالة صامولة معدنية من الأعضاء التناسلية لرجل (صور)

وبعد فترة وجيزة من الفشل الطبي، رفعت عائلتها دعوى قضائية ضد خدمة الإسعاف، مطالبة بتعويضات تصل إلى 60 مليون دولار.

وانتهت المحاكمة الآن بعد سبع سنوات بتسوية قدرها 29.5 مليون دولار، ومع ذلك، فإن مستشفي MedicWest أنكرت أي مخالفات من قبل أطقمها الطبية.

ومن جانبه، قال والد شانتيل، جاك جياكالوني، إنه سعيد بنتيجة المحاكمة.