الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. نظر طعن قيادات ”الإرهابية” في ”التخابر مع حماس”

محمد بديع
محمد بديع

تباشرمحكمة النقض، اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021، نظر طعن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس" وذلك على الأحكام الصادرة بحقهم بالمؤبد والمشدد.

كانت قضت محكمة الجنايات في شهر سبتمبر سنة 2020، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بمعاقبة قيادات عناصر الإخوان الإرهابية بأحكام تتراوح ما بين المؤبد والمشدد.

تضمن منطوق الحكم بمعاقبة كلا من" محمد بديع، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد الحسيني، وحازم فاروق، ومحيى حامد، وخالد سعد، وخليل العقيد، وأحمد عبدالعاطي بالسجن المؤبد، ومعاقبة كل من عصام الحداد، وأيمن على، وأحمد الحكيم، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة كل من محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة بالسجن لمدة 7 سنوات، كما قضت المحكمة ببراءة 6 اخرين.

وشمل الحكم مصادرة أجهزة الهواتف المحمولة ووضعها تحت تصرف المخابرات العامة ، وإلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية، فضلا عن انقضاء الدعوى الجنائية لمحمد مرسي العياط لوفاته.

اقرأأيضًا: عاجل | ”خنقناها وحرقنا الجثة”.. المتهمين بقتل عجوز الزيتون يمثلون الجريمة

وأسندت النيابة العامة في وقت سابق إلى المتهمين، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، تمويل الإرهاب، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس بإستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة، أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة في سيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من العناصر إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأى العام لخدمة أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا.