الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:36 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار سابع أيام رمضان.. طريقة تحضير ”بيتزا الطاسة الحلو” وسلطة الدجاج بالمايونيز

بيتزا
بيتزا

مع قدوم شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من السيدات عن وصفات أطعمة سهلة ولذيذة ومختلفة عن المعتاد لتحضيرها على الإفطار، خاصة أنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة ما يجب عليهم تحضيره على الإفطار.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير أكلة بيتزا الطاسة الحلو بمذاق مختلف والتى تعد من أشهر وألذ الأطباق للإفطار فى سابع أيام الشهر المبارك، وتعد هذه الأكلة مع سلطة الدجاج بالمايوزنيز من الأكلات العربية المفضلة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عمل بيتزا الطاسة الحلو وسلطة الدجاج بالمايونيز.

ويعشق الكثير من الأشخاص، البيتزا بأنواعها المختلفة، فهى محببه لجميع أفراد الأسرة فى أي عائلة؛ لذلك تفضل السيدات إعدادها فى المنزل، فإذا كنت من ضمن هؤلاء؛ يمكنك عمل بيتزا الطاسة على طريقة الشيف غادة جميل.

مقادير بيتزا الطاسة الحلو

2 كوب دقيق معلقة كبيرة خميرة

معلقة كبيرة سكر

2 معلقة كبيرة لبن بودرة

نصف معلقة ملح

رشة فانيليا

كوب ونصف ماء دافئ

8 معلقة كبيرة زيت زيتون

لحشوة الفواكه

فواكه مشكلة

مربى

صوص شوكولاتة

اقرأ أيضًا: ”أساسي على الفطار”.. فوائد مذهلة لمشروب ”التمر الهندي”

طريقة تحضير بيتزا الطاسة الحلو

فى البداية، يُخلط الدقيق والخميرة والسكر والملح و اللبن البودرة و الفانيليا و زيت الزيتون والماء، ثم يقلب الخليط حتى الحصول على عجينة سائلة، ويمكن اضافة رشة قرفة، ثم تغطى وتترك لترتاح وتتخمر، ثم تصب العجينة على طاسة مدهونة بالزيت.

وبعد ذلك، تترك حتى الطهي ثم يضاف الحشو

الحشو

تضاف المربى على عجينة البيتزا ثم الفواكه ثم صوص الشوكولاته، ويمكن اضافة صوص الشوكولاتة ثم الفواكه حسب الرغبة، وبعد ذلك تقدم البيتزا.

سلطة الدجاج بالمايونيز

تعتبر سلطة الدجاج بالمايونيز من الأطباق الجانبية المميزة التي يمكنك إعدادها وتقديمها لأفراد أسرتك، ونعرض لكم طريقة التحضير على طريقة الشيف شربيني مقدم برنامج الشيف.

مقادير سلطة الدجاج بالمايونيز

نصف باقة خس مفروم

7 ملعقة كبيرة لبن زبادي

ملعقة كبيرة مايونيز

صدر دجاج مسلوق ومنسل

كوب مخلل خيار

نصف كوب ذرة

فلفل ألوان

زيت

ملح حسب الذوق


طريقة تحضير سلطة الدجاج بالمايونيز

يُخلط الزبادي في الخلاط مع الخيار المخلل و المايونيز و زيت و خل و الملح و الفلفل الأسود، وفي وعاء يضاف الخس المفروم والفلفل الألوان المفروم والذرة والخيار المخلل ويقلب، ثم تضاف شرائح الدجاج المسلوقة ثم يضاف الصوص و تقدم باردة.