جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 06:22 مـ 16 محرّم 1444 هـ

رمضانك رياضي | كييفو فيرونا.. حكاية نادي لقب بـ”الحمير الطائرة” بسبب ديربي

كييفو فيرونا
كييفو فيرونا

تحمل لعبة كرة القدم العديد من الأسرار والحكايات بين سطور تاريخها الطويل، وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك 2021، يلقي موقع "الطريق" من خلال سلسلة "رمضانك رياضي"، الضوء على جزء من هذه الحكايات المختلفة، عن أبرز الأندية والمنتخبات والملاعب حول العالم، والسبب الحقيقي وراء تسميتها وسر الألقاب والأسماء المستعارة.

وفي الحلقة الخامسة عشر من سلسلة "رمضانك رياضي"، يستعرض "الطريق" كيف تسببت مباراة ديربي في إطلاق لقب "الحمير الطائرة" على نادي كييفو فيرونا الإيطالي؟

يعد نادي كييفو فيرونا أحد أندية الإيطالية، والذي تأسس عام 1929، والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، ويتقاسم الفريق مع غريمه التقليدي هيلاس فيرونا، المنافس في الدوري الإيطالي الدرجو الأولى ملعب "ستاديو ماركانتونيو بينتيغودي".

ويعود سبب تسمية كييفو فيرونا بلقب "الحمير الطائرة"، إلى اللافتة التي رفعها جمهور الخصم هيلاس فيرونا في الديربي عام 1990 والتي كُتب فيها: "عندما تطير الحمير سوف نواجهكم في مباراة ديربي بالدرجة الأولى من الدوري الإيطالي".

في إشارة من جماهير هيلاس بسخرية واضحة منهم على تواجد المنافس في درجات أدنى، قبل أن يعود كييفو للأضواء في 2001 ويتم وصفه بالحمير الطائرة منذ ذك الحين.

والغريب أن مسؤولي ومشجعي نادي كييفو فيرونا، لا يجدوا حرجًا في لقب "الحمير الطائرة"، حيث يضعوه كشعارًا لهم بجوار اسم النادي على الموقع الرسمي للنادي على الانترنت.