الأربعاء 6 يوليو 2022 06:52 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

آخر أخبار كورونا فى مصر اليوم وكيفية الوقاية في ظل ارتفاع الاصابات

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

من جديد يتزايد القلق والرعب في نفوس المواطنين نتيجة لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تجاوزت لأول مرة الـ1000 إصابة بعد عدة ظهور من السيطرة على معدل الإصابة بالوباء العالمي.

 

آخر أخبار كورونا فى مصر اليوم

وكشفت وزارة الصحة والسكان في البيان الرسمي، أنه تم السماح بالخروج لـ765 متعافيًا من فيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، عقب حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة والوصل إلى تمام الشفاء، وفقًا للمعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

 

وبينت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل 1003 حالة إصابة جديدة بالوباء العالمي، عقب إجراء التحاليل المعملية للمصابين، والتي أثبتت إيجابيتهم للمرض.

 

 كما بلغ عدد حالات الوفاة 61 حالة جديدة، حيث يكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 224517 من ضمنهم 168665 حالة تم شفاؤها، و13168 حالة وفاة.

كيفية الوقاية من كورونا 

في ظل الظروف الحالية، التي تشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قدمت وزارة الصحة والسكان عدد من الطرق التي تساعد المواطنين على الوقاية من الوباء، وأبزرها: "تنظيف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون، وفي حالة السعال والعطس، لابد من الحرص على تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فورًا واغسل يديك، ولابد من تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال، والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد "3 أقدام"، وفي حالة شعور الشخص بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، لابد أن يتوجه لأماكن العناية الطبية سريعًا.

 

اقرأ أيضًا: بعد تخطي إصابات كورونا حاجز الـ1000.. اجتماع مهم لمجلس الوزراء

 

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة مستجدات الفيروس بشكل لحظي، بالإضافة إلى الإسراع في إتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الوباء العالمي.

 

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105، و15335، ورقم الواتساب "01553105105"، بجانب تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وفي يوم 27 مايو 2020، وضعت منظمة الصحة العالمية، أسلوب للتأكد من تعافي المريض من فيروس كورونا المستجد، وذلك بزوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، وهو ما يعد مؤشرًا لتعافي المريض من كورونا.

آخر أخبار كورونا فى مصر اليوم كيفية الوقاية في ظل ارتفاع الاصابات فيروس كورونا اعراض كورونا الجديدة تحقيقات الطريق كورونا في مصر
بنوووك