جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 08:43 مـ 18 محرّم 1444 هـ

”عيد العمال” و”همام عطية” و”سبت النور”.. المصريين بيدوروا على إيه؟

عيد العمال
عيد العمال

شهدت الساعات الماضية، تزايد بحث المصريين عن عدد من الموضوعات التي نالت اهتمامهم، وأبرزها: "عيد العمال، وهمام عطية، وليستر سيتي، وكنيسة مارمينا العمرانية، وسيراميكا كليوباترا، وسبت النور، ودعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، ونسل الاغراب الحلقة 18".

 

عيد العمال

في عيد العمال، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته منذ قليل أن العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية ومحرك التنمية وقاعدة الانطلاق نحو واقع ومستقبل أفضل من خلال تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا: نص كلمة الرئيس السيسي في عيد العمال (فيديو)

 

همام عطية

شهدت الحلقة 18 من مسلسل "الاختيار 2"، نهاية الإرهابي همام محمد عطية مؤسس تنظيم "أجناد مصر" على أيدي الأجهزة الأمنية، بعد ارتكابه العديد من الجرائم الإرهابية على مدار 3 سنوات في محايط محافظات القاهرة الكبرى والجيزة.

اقرأ أيضًا: بعد مقتله في ”الاختيار 2”.. كم عملية نفذها ”أجناد مصر” بقيادة الإرهابي همام عطية؟

 

ليستر سيتي

انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ليستر سيتي ونظيره ساوثامبتون أمس الجمعة، بالتعادل الإيجابي1-1، في في الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يفوز على ليستر بثنائية في الدوري الإنجليزي

 

كنيسة مارمينا العمرانية

أندلع حريق ضخم في كنيسة رئيس الملائكة سوريال بمنطقة العمرانية، وذلك عقب الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة أمس، وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة، ولم تعرف أسباب الحريق حتى الآن، وتتولى الأجهزة الأمنية التحقيقات في الحريق.

اقرأ أيضًا: شاهد عيان بحريق كنيسة العمرانية: ”النار أكلت الأخضر واليابس”

 

سيراميكا كليوباترا

التعادل الإيجابي كان مصير مباراة فريقي البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا، والتي أقيمت أمس الجمعة، ضمن مواجهات الدوري المصري.

اقرأ أيضًا: تفاصيل إصابة صالح جمعة قبل مباراة فريقه مع البنك الأهلي

 

سبت النور

تستعد الكنائس الأرثوذكسية للاحتفال بـ"سبت النور"، والذي يعرف أيضًا بـ"سبت الفرح"، والذي يأتي بعد الجمعة العظيمة، وهو اليوم التحضيري، الذي قضاه المسيح في قبره بعد موته مصلوباً.

اقرأ أيضًا: إجراءات جديدة في احتفالات ”سبت النور” بالقدس للمرة الأولى

 

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، يكون الدعاء المحبب كما رواه ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ".

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1442.. 29 أبريل 2021

 

نسل الاغراب الحلقة 18

تناولت الحلقة الـ18 من مسلسل "الاختيار 2" استكمال للصراع القائم بين عساف الغريب "أحمد السقا" وغفران الغريب "أمير كرارة"، في الحصول على "شامية"، والدة غفران الغريب، التي خطفها الغجر من مكانها لمكان أخر فيجد عساف نفسه في ورطة.

اقرأ أيضًا: نسل الأغراب 17 | عودة جليلة لـ عساف.. والجمهور يتوقع صراع في الحلقة 18