الخميس 19 مايو 2022 01:21 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

من الباليه للتمثيل.. الفراشة نيللي كريم تحلق مجددًا في ”ضد الكسر” (صور)

نيللي كريم
نيللي كريم

تعيش الفنانة نيللي كريم حالة من السعادة، بعد تألقها اللافت في مسلسل "ضد الكسر"، والذي يعرض حاليًا ضمن ماراثون رمضان الدرامي.

 

ويستعرض "الطريق" أبرز محطات نيللي كريم خلال مشوارها الفني.

أطلق عليها زملائها قبل النقاد لقب "الفراشة"، وظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون عام 1995 كراقصة باليه في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، وبعدها لعبت أدوارا هامة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية وكان أول عمل سينمائي لها فيلم سحر العيون عام 2002.

 

ألف ليلة وليلة

نيللي كريم موهبة فنية متميزة، اختياراتها الذكية وأدوارها المتنوعة على مدار سنوات طوال، جعلتها تتميز عن أقرانها من بنات جيلها، وحققت معادلة صعبة من خلال نجاحها في الانتقال بين الشخصيات التي تقدمها بسلاسة زاد من عشق الجمهور لها.

 

ولدت نيللي في محافظة الإسكندرية عام 1974، وعاشت سنوات طفولتها في روسيا وتعلمت الباليه، واستكملت دراسة الباليه في أكاديمية الفنون بمصر، كما عرفت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا كواحدة من أشهر الرقصات.

باليه

 

اختارها المخرج أشرف لولي للمشاركة في فوازير "حلم ولا علم" عام 1999، وانتقدها البعض في بداية مشوارها لمقارنتها مع عمالقة الفوازير "نيللي وشريهان".

 

 

بداية انطلاقها عام 2000 برفقة سيدة الشاشة العربية النجمة فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر"، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما مع الراحل عامر منيب في فيلم "سحر العيون" عام 2002.

 

 

قدمت نيللي الكثير من الأعمال السينمائية إلا أنها تفوقت في الدراما التليفزيونية، ويعتبر مسلسل "ذات" إعلانًا عن مولد نجمة كبيرة في عالم الدراما، كما حققت نجاحات كبيرة في أدوارها في "سجن النسا" و"تحت السيطرة"، وأبهرت الجميع في رمضان الماضي بدورها الكوميدي في مسلسل "بـ 100 وش".

 

وعن حياتها الشخصية، تزوجت نيللي مرتين إحداها دون علم أهلها ولم يكتب للزيجتين الاستمرار، ولديها 4 أبناء هم "كريم، يوسف، سيليا، كندة"، وغيرت اسمها من نيللي محمد إلى نيللي كريم تيمنًا بنجلها الأكبر.

أقرا أيضا: تزوجت 10 مرات.. ما لا تعرفه عن غادة عبدالرازق بعد تألقها في ”لحم غزال”

الباليه الفراشة نيللي كريم ضد الكسر رمضان بـ100 وش
بنوووك