الإثنين 16 مايو 2022 02:34 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار 26 رمضان.. مقادير وطريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

المكرونة بشاميل
المكرونة بشاميل

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

 

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري المكرونة بشاميل، ويتم إعدادها بطرق كثيرة ومختلفة، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير، وكثيرون يعتقدون أنها وجبة شرقية، رغم أنها يونانية الأصل، وتسمى Pastitsio، بمعنى أنها فطيرة المكرونة التي يتم إعدادها بصلصة البشاميل واللحم المفروم، بإضافة انواع من الجبن والبيض

 

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير مكرونة بشاميل والتى لها حضور مميز على موائد الطعام بمذاقها المختلف وتعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم السادس والعشرون من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

 

مقادير المكرونة بشاميل

½ كيلوجرام (500 جم) مكرونة مقصوصة

3 ملعقة كبيرة (30 جم) دقيق

لتر (1000 مل) حليب

ملعقة كبيرة (12.5 جم) سمن أو زبد

¼ كيلوجرام (250 جم) عصاج اللحم المفروم

2 ملعقة كبيرة (25 جم) جبن مبشور مشكل

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل البشاميل:

فى إناء على النار، سخني السمنة جيدًا، وأضيفي الدقيق وقلبيه لمدة 2-3 دقائق، واحرصي على ألا يصبح لونه بنيًّا.

ثم أضيفي الحليب تدريجيًّا مع التقليب المستمر حتى يتماسك قوام الخليط، وأضيفي الجبن وقلبيه، ثم ارفعي الإناء عن النار.

طريقة عمل صينية المكرونة بالبشاميل:

بعد ذلك، يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم ضعي إناء به ماء على نار متوسطة حتى يغلي، وأضيفي المكرونة للماء المغلي حتى يتم سلقها، ثم أخرجيها منه وصفيها.

وفى صينية فرن كبيرة، ضعي نصف كمية المكرونة المسلوقة، ثم افردي العصاج وفوقه القليل من صلصة البشاميل، ثم ضعي باقي كمية المكرونة، وغطيها بباقي البشاميل، وأدخلي الصينية الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم أخرجي الصينية وقدميها ساخنة.

منوعات طريقة عمل مكرونة بشاميل مكونات مكرونة بشاميل وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار السادس والعشرين من رمضان مكرونة بشاميل
بنوووك