الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها.. آثار الحكيم رفضت تقبيل عادل إمام وحرمت من أبنائها واعتزلت لهذا السبب

آثار الحكيم
آثار الحكيم

دخلت قلوب الجماهير ببساطتها، وجمالها الهاديء، ووجهها البريء، وهي أحد نجمات السينما في فترة الثمانينات، خلال مشوارها الفني حفرت اسمها بحروف من نور وقدمت الكثير من الأعمال في السينما والدارما بأدوار مختلفة ومتنوعة، إنها الفنانة آثار الحكيم التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 62، إذ أنها ولدت في مثل هذا اليوم عام 1958.

تخرجت آثار الحكيم في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، وعملت بعد التخرج في مجال العلاقات العامة، بدأت آثار الحكيم مشوارها الفني عام 1976، بعد أن اكتشفها الفنان سمير غانم، وتألقت في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة على شاشة السينما والتليفزيون مايقرب من 90 عملًا فنيًا.

أعمالها

ومن أشهر أفلامها "النمر والأنثى"، "حب وأشياء أخرى"، "طائر على الطريق"، "الدباح"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "بطل من ورق"، "النمر والأنثى"، "المشهد الأخير"، "علاقة خطر".

ومن أعمالها على الشاشة الصغيرة: "ليالي الحلمية"، "زيزينيا"، "ليالي الحلمية"، "الفرار من الحب"، "ترويض الشرسة"، "قناديل البحر"، "أبنائي الأعزاء شكرا"، "الحب وأشياء أخرى".

عام 2009 فاجئت جمهورها بإعلان اعتزالها الفن بشكل نهائي، مشيرة إلى أن مثلها الأعلى هي الفنانة الراحلة شادية التي أعلنت الاعتزال أيضًا في قمة شهرتها، وكشفت في مداخلة هاتفية لها، أنها ليس لديها نية للعودة، مشيرة إلى أن الأقاويل حول عزمها ارتداء الحجاب بعد قرارها لا صحة لها ولا علاقة بين قرارها وارتدائها للحجاب أو النقاب.

سر خلافها مع الراقصة دينا

ونشب خلاف بينها وبين الراقصة دينا التي ذكرت في حوار سابق لها مع الإعلامية سالي عبدالسلام في برنامجها "المتوحشة"، أنها لا تحب آثار الحكيم على الإطلاق، وأنهما على خلاف منذ عام 2003، حين حدثت أزمة خلال تصوير مشاهد مسلسل "فريسكا"، بسبب اعتراض آثار الحكيم، للملابس التي ارتدتها دينا في المسلسل.

وعام 2014 عاد الخلاف مجددًا بينهما حينما دعت "آثار" إلى اتخاذ موقف من برنامج "الراقصة" الذي تشارك دينا في لجنة التحكيم به، وقالت إن دينا أحد الأسباب وراء اعتزالها الفن بسبب ملابسها الساخنة.

زيجاتها

تزوجت آثار للمرة الأولى عام 1987، من مجدي جودت، وأنجبت منه ثلاث أبناء، ولكنها فوجئت بعد 10 سنوات من الزواج وتحديدًا عام 1996 أنه طلقها غيابيًا، ورفع ضدها دعوى قضائية لضم أولاده لحضانته، وبالفعل حُرمت من أبنائها لمدة عامين قبل أن يتزوج الأب بأخرى ويعود الأبناء مجددًا لها.

وبعد انفصالها عن زوجها الاول تزوجت للمرة الثانية من الإعلامي ياسر كمال خليل، وهي الزيجة التي اشعلت الخلاف مجددًا مع طليقها ورفع دعوى يطالب فيها بضم ابنائه له وذلك في دعوى أقامها عام 2006، وهذه المرة قام بحرمانها من رؤيتهم، قبل تسوية الأمر لاحقًا بعد سلسلة من المشاكل والخلافات.

أحدث ظهور لها

وقد تصدر اسم الفنانة آثار الحكيم مؤشرات البحث على جوجل، في أواخر العام الماضي 2020، بعد ظهورها بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الفنية، خلال حضورها كواليس مسرحية "المتفائل"، على المسرح القومي، واندهش الجمهور بسبب تغير ملامحها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: وردة الجزائرية.. ندمت على الغناء لـ مبارك وسوزان منعتها من تقديم حفلات في مصر

آخر أعمال آثار الحكيم

وكانت أخر أعمال آثار الحكيم قبل اعتزالها التمثيل من خلال مشاركتها في مسلسل "الوتر المشدود" عام 2009، مع الفنانة الراحلة معالي زايد، كمال أبو رية، أحمد خليل، وتأليف عماد نافع، إخراج خالد بهجت.

رفضت تقبيل عادل إمام

ومن المفارقات في حياة آثار الحكيم رفضها المشاهد الجريئة، وقد رفضت تقبيل عادل إمام خلال مشاركتها في فيلم "النمر والأنثى"، وصممت أن يؤخذ المشهد بطريقة وهمية تخدع المشاهد.

موضوعات متعلقة