الثلاثاء 22 يونيو 2021 02:40 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

لينك موقع تسجيل اللقاح والخطوات

رابط الحصول على لقاح كورونا
رابط الحصول على لقاح كورونا

بالتزامن مع انخفاض حالات الإصابة بالفيروس، طالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة التسجيل على موقع لقاح كورونا، الذي خصصته الوزارة منذ عدة شهور لتسجيل المواطنين عليه من الراغبين في الحصول على اللقاح، للمساعدة في الحد من انتشار العدوى.

 

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة إدخال بياناتهم بشكل صحيح، أو الإتصال بالخط الساخن للوزارة أو الذهاب إلى أي مستشفى.

 

ويستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن التسجيل في موقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان ورابط وخطوات التسجيل للحصول على اللقاح في مصر.

 

موقع الحصول على لقاح كورونا

خصصت وزارة الصحة والسكان موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين عليه من أجل الحصول على لقاح كورونا للمساهمة في مواجهة انتشار الوباء العالمي.

 

رابط الحصول على لقاح كورونا

وأتاحت وزارة الصحة والسكان الدخول على الموقع الإلكتروني للقاح كورونا من هنـــا، من أجل تسجيل البيانات والحصول على الموافقة على أخذ اللقاح.

 

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وفرت وزارة الصحة والسكان عدد من الخطوات التي تساعد في التسجيل الصحيح على الموقع الإلكتروني للقاح كورونا، في البداية يتم إدخال البيانات التعريفية ومنها الاسم والرقم القومي، وبيانات التواصل، منها رقم الهاتف، ثم حصول الرغب في التسجيل على رسالة على هاتفه المحمول، بها رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم، ثم تحديد بيانات مكان العمل، والمحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها، وعلى الشخص تحديد الأمراض المزمنة التي يعاني منها والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

 

وفي حالة كان الراغب في الحصول على اللقاح من القطاع الطبي، يتم مراعاة تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، ثم يتم تحديد المحافظة، وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها، ويقوم الراغب في الحصول على لقاح كورونا إدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك إدراج صور لتقارير طبية، وثم الإمضاء على 3 إقرارات وهم: الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح.

اقرأ أيضًا: إنخفاض حالات الإصابة بكورونا فى الهند.. والخبراء يحذرون من قلة الاختبارات

وفي حالة الانتهاء من الموافقة على الإقرارات، يتم تخصيص رقم حفظ خاص لا يتكرر لكل مواطن ويمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.

 

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان في التأكيد على أمان اللقاحات المقدمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتواصل طمأنتها للمواطنين وطمأنت بشأن لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة جميع اللقاحات فعالة وليس هناك داعي للخوف أو القلق، وفيما يتعلق بأعراضها الجانبية، تزول سريعًا وليس هناك حاجة للذهاب للأطباء.

 

 

 

رابط الحصول على لقاح كورونا موقع الحصول على لقاح كورونا تحقيقات الطريق لقاحات كورونا فيروس كورونا الصحة وفيروس كورونا
بنوووك