6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:07 صـ 23 محرّم 1444 هـ

أفضل العصائر الطبيعية للتغلب على الموجة الحارة

عصائر طبيعية
عصائر طبيعية

غالبًا ما يُدرج الناس العصائر كجزء من وجبة الإفطار وروتين ما قبل التمرين وبعده، وإليك بعض العصائر التي يمكن أن تساعد فى التغلب على حرارة الصيف.

مع الدخول فى موسم الصيف وعلى الرغم من بقاء الكثيرين فى المنزل بسبب جائحة كوفيد-19، يبحث معظمنا بنشاط عن طرق للتخفيف من حرارة الصيف الحارقة.

وفى الوقت الحالي، أصبح الانتباه لصحتنا عاملاً مهمًا يجب مراعاته، حيث أن بناء المناعة ضروري لدرء العدوى والبقاء بصحة جيدة، لذا يعد اتباع نظام غذائي متوازن طريقة شائعة للقيام بذلك، وفقًا لشبكة "تايمز ناو نيوز".

عصائر يمكن أن تساعدك على التغلب على حرارة الصيف بطريقة لذيذة

حب التوت

إذا كان التوت هو الفاكهة المفضلة لديك، فهذا هو العصير المثالي لك، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد فى تحسين المزاج أيضًا، ويمكنك تحضيره باتباع الخطوات التالية:

ضع بعض الفراولة المجمدة والتوت الأزرق والتوت والموز المفروم في الخلاط.

أضف بعض الحليب والعسل إليها.

يُمزج حتى يصبح ناعمًا ويقدم.

اقرا أيضًا: 5 عصائر طبيعية للحصول على بشرة نقية وصحية.. من بينها الخيار والجزر

الفاكهة الغنية بفيتامين ج

يمكن للأطعمة الغنية بفيتامين ج أن تبني المناعة، ويمكن أن تقدم العصائر مع هذه الفاكهة فوائد هائلة، ويمكنك تحضيره باتباع الخطوات التالية:

قطّع فاكهة التنين والكيوي والكرز إلى قطع.

ضعه في الخلاط.

أضف بعض الحليب وبذور الشيا إليها.

يُمزج حتى يصبح ناعمًا ويقدم.

عصير المانجو

الصيف رسميًا هو موسم المانجو، ولجميع محبي المانجو، يمكن أن يساعدك هذا العصير على تحقيق الصحة والذوق، ويمكنك تحضيره باتباع الخطوات التالية:

قطع بعض المانجو والموز إلى قطع.

ضعه في الخلاط مع بعض التوت المجمد فيه.

أضف الحليب والعسل إليها.

اخلطه حتى تصبح ناعمة وقدمه.

والجدير بالذكر، أنه اعتمادًا على تفضيلات نظامك الغذائي، يمكنك استخدام بدائل لمكونات معينة.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام حليب اللوز أو الصويا أو جوز الهند كبديل، وعلاوة على ذلك ، يمكنك استبدال المحليات وفقًا لذلك، وتجدر الإشارة إلى أن السكر الزائد يمكن أن يكون ضارًا بالجسم وبالتالي يجب استخدامه باعتدال.