الأربعاء 18 مايو 2022 10:27 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

قبل دلال عبد العزيز.. تعرف على زوجات الراحل سمير غانم وأبنائه

عائلة الراحل سمير غانم
عائلة الراحل سمير غانم

اعتقد الكثير من الجماهير أن الراحل الفنان الكوميدي سميرغانم لم يتزوج سوى الفنانة دلال عبد العزيز على مدار حياته، ولكن كان لديه العديد من المعجبات اللاتي طاردنه في كل مكان ويتبعن مسار خطواته للحفلات والسهرات الليلية بعدما خطف قلوبهن بخفة ظله وابتسامته المبهجة من خلال أول ظهورله في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" وكانت إحداهن زوجته الأولي.

 

تزوج الفنان الراحل سميرغانم من فتاة صومالية وكانت من أشد المعجبين له والتي تعرف عليها في إحدي الحفلات، ولكن بعد شهور من الزواج انفصل عنها بسبب حدوث بعض الخلافات الزوجية ولم ينجب منها أطفال.

 

وفي سهرة جميلة مع أصدقائه تزوج للمرة الثانية من صديقته التي تورط فيها بدون تخطيط مسبق وانفصلا عنها بعد أسبوع من الزواج.

 

وفي عام 1984 تزوج من رفيقة العمرالفنانة دلال عبد العزيز التي شعر بحالة حب نحوها والتي وافقت عليه على الرغم من أنه يكبرها بـ20 عاما، واستمر زواجهما لسنوات طويلة.

 

وانجبت منه ابنتان وهما الفنانة الصاعدة على الساحة الفنية فى الفترة الحالية دنيا و وشقيقتها الفنانة أمل الشهيرة بإيمي واللتين قررتا السيرَ على نهج والديهما في الفن والتمثيل.

ولد الفنان الراحل في عام 15 يناير 1937، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وقدم العديد من الأعمال الفنية التي ظلت راسخة في وجدان الجماهير حتى الأن منها فوزاير"سمورة" و "فطوطة"، التي كانت تعرض في شهر رمضان، ثم قدم مسرحية "المتزوجون" بالتعاون مع الراحل جورج سيدهم، وكان آخرعمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

 

ورحل عن عالمنا الفنان سميرغانم ، اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ84 عاما، في إحدي المستشفيات بالقاهرة بعدما تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا وحدوث مضاعفات صحية بسبب الكلي، ومن المقرر تشييع جثمان الراحل من مسجد المشير بالتجمع الخامس، غداً، عقب صلاة الجمعة مباشرةً.

فن الطريق أخبار الفنانين الراحل سمير غانم زوجات سمير غانم
بنوووك